الشأن السوري

قوّة إيرانية محليّة تستولي على حواجز أمنيّة للنظام في الرقة

استولت قوّات مدعومة من قبل إيران على أربع أكبر حواجز في مناطق سيطرة النظام بريف الرقة الشرقي، وذلك على طريق السبخة معدان.

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، ياسر الحمود، إنَّ قوّات “جيش العشائر” المدعومة من قبل إيران، وصلت ظهر اليوم من دير الزور إلى ريف الرقة الشرقي، وتمركزت في بلدة معدان.

وأضاف أنَّ القوّات قامت باستلام أربع حواجز كان يتواجد بها عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” التابع لقوّات النظام.

وقد نشرت قوّات النظام حواجز طيارة منذ صباح اليوم في محيط بلدة معدان، وعلى الطريق الواصل بين البلدة وبين ناحية السبخة بريف الرقة الشرقي، بالتزامن مع وصول القوّات إلى مناطق سيطرتها شرق الرقة.

وأشار مراسلنا إلى أته تم نشر حواجز جديدة تابعة لجيش العشائر بجانب حواجز ميليشيا الدفاع الوطني، على الحد الفاصل بين قوّات قسد وقوّات النظام شرق الرقة.

بدورها، فرضت قوّات النظام أوامر بتفتيش السيارات والتدقيق على الداخلين والخارجين من مناطق سيطرتها إلى مناطق سيطرة قوّات قسد في الرقة، وكذلك للقادمين، واستخدام “الفيش” للتأكد من أسمائهم .

الأمر الذي تسبب بأزمة خانقة في الشوارع جرّاء تشكل طوابير من السيارات والباصات القادمة إلى مناطق قسد والذاهبة إلى مناطق النظام.

يُذكر أنَّ قوّات النظام افتتحت في الأيام الماضية مفرزة لجهاز أمن الدولة وقسم شرطة جديد في بلدة معدان بحسب ما أسمتها “خدمة للمواطنين” بهدف تسيير أمورهم دون الحاجة للذهاب إلى محافظة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى