أخبار العالم العربيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| جندي إسرائيلي يقتل شاباً فلسطينياً من “النقطة صفر” بعد عراك بالأيدي

أقدم جندي إسرائيلي، اليوم الجمعة، على “قتل” شاب فلسطيني بإطلاق النار عليه بشكلٍ مباشرة بعد شجار دار بينهما وسط الشارع.

جندي إسرائيلي يقتل شاباً فلسطينياً

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن جندي إسرائيلي “أعدم” شاباً فلسطينياً في بلدة حوارة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن القوات الإسرائيلية منعت طواقمه من الوصول إلى الشاب الفلسطيني “عمار حمدي”، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين لإبعادهم.

وتداول ناشطون ووسائل إعلام مقطع فيديو من مكان قريب، يظهر عراكاً نشب بين الشاب الفلسطيني والجندي الإسرائيلي، تطور إلى سحب الجندي سلاحه وإطلاق الرصاص على الشاب مباشرة.

الفصائل الفلسطينية تعلّق

من جانبها استنكرت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الجمعة، ما وصفتها بـ”جريمة” إعدام شاب فلسطيني من قِبل جندي إسرائيلي من نقطة الصفر، في بلدة حوارة، جنوب مدينة نابلس.

وأعربت حركة فتح عن إدانتها للحادثة، معتبرةً أن ما حدث يعبر عن سياسة “حكومة الفاشيين” الجديدة في إسرائيل.

وفي بيان قالت فتح: “هذه الجريمة لن تزيدنا إلا صمودًا واصرارًا، متسائلة عن موقف المجتمع الدولي ودول العالم التي تدعي بأنها دول حرة عندما تشاهد صورا لإعدام شاب بهذه الطريقة من قبل جنود هذه الحكومة الفاشية”.

وأضافت: “التاريخ سيلعنهم جميعاً إذا ما استمروا بهذا الصمت والتجاهل لما تقوم به حكومات الاحتلال الفاشية، الأمر الذي يعتبر دعما وتشجيعا للاستمرار بارتكاب هذه الجرائم”.

بينما حركة حماس نشرت بياناً جاء فيه: إن “إعدام جندي جيش الاحتلال للمواطن الفلسطيني في حوارة جنوب نابلس، سلوك نازي إرهابي، يؤكد حجم السادية والفاشية التي تحكم سلوك جيش الاحتلال المجرم”.

ولفت إلى أن: “هذا الإعدام بدم بارد من جيش الاحتلال، يكشف حجم الجريمة التي ترتكبها الأطراف التي تسعى للتطبيع من الاحتلال، فهذه الأطراف تشجعه على ارتكاب مزيد من هكذا جرائم”.

اقرأ أيضاً|| بعد “قضية القوادة”.. تقرير عبري يكشف عن فضيحة جديدة تتعلق بـ المجندات الإسرائيليات

بدوره، قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية طارق عز الدين إن “مشهد الإعدام بدم بارد للشهيد عمار مفلح في حوارة وعلى مرأى من العالم، هي جريمة حرب كاملة الأركان تثبت مرة تلو الأخرى حجم الإجرام الذي تمارسه قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا العزل”.

إسرائيل تكشف روايتها

أما على الطرف الإسرائيلي، ذكرت وسائل إعلام عبرية روايات مختلفة عن الحادثة، التي وقعت صباح اليوم في الضفة الغربية.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد قالت في وقت سابق الجمعة، إن الجنود الإسرائيليين “أطلقوا النار على الفلسطيني في حوارة بعد طعن جنديين إسرائيليين”.

وأضافت أن الجنديين “أصيبا بجروح طفيفة بعد طعنهما”، فيما لم تذكر مصير الفلسطيني الذي أُطلق عليه النار.

وتشهد العديد من المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية حملات أمنية إسرائيلية، لملاحقة فلسطينيون يرفضون إجراءات القوات الإسرائيلية ويقاومونها.

شاهد أيضاً || مقتل إسرائيلي وجرح آخرين بتفجيرين متزامنين في القدس

بالفيديو|| جندي إسرائيلي يقتل شاباً فلسطينياً من "النقطة صفر" بعد عراك بالأيدي
بالفيديو|| جندي إسرائيلي يقتل شاباً فلسطينياً من “النقطة صفر” بعد عراك بالأيدي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى