الشأن السوري

شاهد بالفيديو فصائل المعارضة تستهدف مواقع النظام في ريف حماة، والأخير يسيطر على وادي حسمين

اشترك الان

نشرت المعرّفات الرسمية لفصيل “الجبهة الوطنية للتحرير” مقطع فيديو مصوّر يُظهر لحظة قصف المعارضة لمواقع النظام في ريف حماة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف حماة، عمر العمر، إنَّ قوّات النظام سيطرت صباح اليوم الأربعاء على وادي حسمين ومزرعة دناور جنوب قرية الزكاة شمال حماة، وذلك بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة.

وأضاف مراسلنا نَّ المعارضة استهدفت بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية مواقع قوّات النظام في قرى وبلدات “الجيّد، الرصيف، التمانعة، سهل الغاب، الحويز، محردة، شيزر، شطحة” غربي حماة.

بدوره استهدف الطيران الروسي مدينتي اللطامنة وكفرزيتا، بالتزامن مع إلقاء الطيران المروحي لعدد من البراميل المتفجرة على مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي.

كما استهدفت فصائل المعارضة أيضًا بقصف مماثل مواقع قوّات النظام في “الجبين، تل ملح” شمال حماة، وأشار إلى أنه بحسب مراصد عسكرية عاملة على الأرض أكّدت وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوّات النظام أثناء قصف قرية الجبين.

وليلة أمس، تمكّنت فصائل المعارضة من تدمير “دبابة وتركس” لقوّات النظام على محور “وادي حسمين” الواقع جنوب قرية “الزكاة” شمال حماة، عقب استهدافهما بصواريخ موجّهة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع قصف جوّي وبري مكثّف استهدف مدن وقرى شمال حماة، في محاولة من قوّات النظام التقدم بريًا نحو قرية حصرايا شمال حماة، مشيرًا إلى أنَّ محاولات التقدّم تأتي من جهة بلدة “تل ملح” التي سيطرت عليها قوّات النظام قبل أيام.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى