الشأن السوري

النظام يُسيطر على “تل ترعي” بريف إدلب، والمناطق المحيطة خالية من التواجد العسكري

سيطرت قوّات النظام والميليشيات المساندة لها بدعم من الحليف الروسي، صباح اليوم الأربعاء، على منطقة “تل ترعي” جنوب شرق إدلب، بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، عمر العمر، إنَّ اشتباكات عنيفة دارت منذ صباح اليوم بين فصائل المعارضة وقوّات النظام على محور تل ترعي، حاول النظام خلالها التقدّم عدة مرات إلى المنطقة.

حيث تمكّنت المعارضة من تدمير مدفع عيار (57) مم، على جبهة تل النمر في ريف إدلب الجنوبي، عبر استهدافه بصاروخ مضاد دروع.

مناطق خالية من التواجد العسكري

أشار مراسل الوكالة إلى أنَّ مناطق ريف حماة التي وقع عليها الحصار يوم أمس الثلاثاء، وهي كلاً من “كفرزيتا، اللطامنة ،مورك ،الصياد، لطمين، لحايا، البويضة، معركبة” بالإضافة لمدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، هي مناطق خالية من التواجد العسكري من الطرفين.

حيث لم تدخلها قوّات النظام السوري والميليشيات الرديفة، وانسحبت منها فصائل غرفة عمليات الفتح المبين كي لا يتم محاصرتها

ولفت إلى وجود حشود لقوّات النظام في قرى وبلدات “الزلاقيات والمصاصنة والزكاة على جبهة اللطامنة”، حيث تستعد لدخول المنطقة في أي لحظة.

أمّا بالنسبة لمدينة “خان شيخون”، فهناك تواجد لقوّات النظام والميليشيات المساندة في حرش خان شيخون، وحاجز الفقير وتلة النمر ووادي الفتح وتلة السيرياتيل ومحكمة موقة في الشمال الغربي لخان شيخون.

قصف متواصل على إدلب

أفاد مراسلنا في إدلب، أنس قدور، أنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف بالصواريخ بلدة التح والبشيرية ومعرشمارين بريف إدلب، أدت إلى مقتل 3 مدنيين بينهم طفل وإصابة آخرين.

كما أسفر القصف المكثّف عن تدمير مدرسة البشيرية بشكل كامل.

وتناوبت سبع طائرات مروحية على قصف بلدات “حيش، كفرسجنة، الشيخ دامس، صهيان، ركايا، معرشورين” في ريف إدلب الجنوبي بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية، كما شنَّ الطيران المروحي التابع للنظام غارات متتالية على بلدة كفرسجنة في ريف ادلب الجنوبي.

وتشهد مناطق ريف إدلب الجنوبي والريف الشرقي لمدينة معرة النعمان، حركة نزوح كثيفة منذ فجر اليوم الأربعاء، نتيجة استمرار الطائرات الروسية وطائرات النظام استهداف القرى والبلدات الآمنة، في ظل غياب شبه تام لأي تحرك من المنظمات والفعاليات العاملة في الشمال السوري.

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية : https://6.top4top.net/p_132893vw11.jpg

21 8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى