الشأن السوري

غارات إسرائيلية على مواقع تابعة لإيران في محيط العاصمة دمشق.. والتفاصيل!؟

استهدف الطيران الإسرائيلي ،مساء اليوم السبت، عدة مواقع تابعة لإيران بمحيط العاصمة دمشق بغارات صاروخية.

وقالت شبكة “صوت العاصمة” الإخبارية” على معرفها الرسمي إنَّه سُمع دوي صوت ثلاث انفجارات في محيط العاصمة دمشق وسط معلومات أولية تُفيد باستهداف مقرات للميليشيات الإيرانية في محيط مطار دمشق الدولي.

وأضاف المصدر أنَّ ثكنات قوات النظام العسكرية أطلقت صواريخ المضادات الجوية فوق سماء العاصمة دمشق، دون أن تتمكن من إصابة الصواريخ الإسرائيلية.

وأفادت مصادر محلية لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنَّ الاهتزازات الناتجة عن الغارات شعر بها سكان مناطق قدسيا والمزة وصحنايا والسيدة زينب وغيرها من مناطق دمشق وريفها الشرقي والغربي.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” على حسابه في تويتر إلى أنَّ المقاتلات الإسرائيلية أغارت على أهداف تابعة لفيلق القدس الإيراني وميليشيات شيعية أخرى في قرية عقربا جنوب شرق دمشق.

ونوّه أدرعي إلى أنَّ الغارات كانت لإحباط عملية هجوم بالحوامات المسلحة، كان يخطط لتنفيذها فيلق القدس والميليشيات الشيعية ضد إسرائيل، على حد قوله.

ومن جهته، لفت المستشار والإعلامي الإسرائيلي ،إيدي كوهين، على حسابه في تويتر إلى أنَّ مطار مرج السلطان في الغوطة الشرقية ومطار المزة العسكري من ضمن بنك أهداف الغارات الإسرائيلية هذه الليلة.

وأتبع كوهين بتغريدة أخرى قال فيها إنَّ الغارات نتج عنها دمار كبير في مطار المزة العسكري، وقتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الإيرانية

واكتفت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام السوري “سانا” بنشر خبر تصدي الدفاعات الجوية لـ”أهداف معادية” في سماء دمشق، فيما لا تزال الغارات مستمرة حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى