الشأن السوري

الحصيلة الأولية لقصف التحالف الدولي على ريف إدلب، والقيادة الأمريكية تُعلّق على الضربة

استهدف التحالف الدولي بصواريخ بعيدة المدى اليوم السبت، مقرات عسكرية جنوبي مدينة إدلب تابعة لتنظيم “أنصار التوحيد”، والذي صنفته الولايات المتحدة كـ منظمة “إرهابية عالمية”.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، في ريف إدلب، عبد الله ابو علي، إن غارات التحالف الدولي استهدفت مدجنة يتخذها تنظيم أنصار التوحيد كمعسكر للتدريب شمال إدلب، ما أدى إلى انهيار المبنى بشكلٍ كامل وقتل نحو 45 أغلبهم من العناصر المتدربة وأصيب أكثر من 23 عنصر بجروح.

وتعمل فرق الدفاع المدني على انتشال المصابين من تحت الأنقاض.

وأشار إلى أن القصف الصاروخي طال مزرعة أحد المدنيين، أحمد يوسف يسوف، في منطقة مزارع بروما، ما أدى إلى مقتله.

و تحدثت مصادر خاصة لوكالة ستيب عن استهداف التحالف الدولي لزعيم هيئة تحرير الشام “أبو محمد الجولاني”، بقصف طال مزرعة يتواجد بداخلها في ريف إدلب، ولا معلومات بعد عن مصيره.

وعلّق القيادي بتنظيم حراس الدين المسمى بـ”المهاجر الخرساني” على استهداف التحالف، قائلًا “نزف لأمتنا المباركة أمة التضحية والأستشهاد نبأ أستشهاد ثلة مباركة من إخواننا الأخيار في أنصار التوحيد بعد أن تم استهداف مقر لهم بقصف صليبي غادر خرج من قواعد الكفر التركية ولا حول ولاقوة إلا بالله، ونسأل الله سبحانه بمنه وكرمه أن يتقبل إخواننا ويشفي جرحانا وأن يسكنهم فسيح جناته!”.

في حين تحدثت شبكة إباء الإخبارية التابعة لهيئة تحرير الشام، عن سقوط صواريخ “مجهولة المصدر” بالقرب من مدينة معرة مصرين، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى.

من جهتها أكدت القيادة المركزية الأمريكية اليوم، أنها وجهت ضربة لفصيل تابع لتنظيم “القاعدة” في مدينة إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى