سلايد رئيسيميداني

الجوع كافر: مذيع سوري يفضح مؤسسات إعلام النظام السوري !!

نشر صحافي سوري موالي للنظام السوري، اليوم السبت، عبر صفحته الشخصية على “الفيس بوك”، بأن حالة الفقر وقلة الأجور في القناة لاتكفي للعيش عدّة أيام.

قال “حسين السلمان”، مقدم نشرات أخبار في تلفزيون النظام : ” أنا لا أخرج من بيتي لضعف حيلتي المادية، فراتبي لايكفي لمعيشتي مع عائلتي ثلاثة أيام”.

متابعاً :”وضعف حيلتي المعنوية بسبب مسؤول بليد متسلط جائر فاشل يحكمني في عمليه ولضعف إيماني بتغيير الحال”، قائلاً :” اللهم إني قد بلغت”.

وحددت وزارة إعلام النظام السوري في نيسان الفائت، بموجب قرار صادر عن وزير الإعلام “عماد سارة” سقف أجور العاملين في جميع المديريات والوسائل الإعلامية، والذي أظهر تدني مستوى الأجور قياساً ببقية العاملين في المجال الإعلامي الخاص أو خارج مؤسسات الإعلام السورية.

وكشف قرار وزارة الإعلام أجر كتابة الخبر، حيث بلغ أجر كتابة خبر 45 ليرة سورية، أي أقل من تعريفة ركوب حافلة نقل عام داخل المدينة، التي تعادل 50 ليرة، أي أن مكافأة 10 أخبار تبلغ نحو دولار واحد.

ويتبع وزارة الإعلام، الكثير من المؤسسات منها وكالة الأنباء سانا والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وصحيفتان الثور وتشرين، و5 صحف في المحافظات حمص وحماة واللاذقية وحلب ودير الزور، إضافة إلى مؤسستي الإعلان وتوزيع المطبوعات.

  

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق