الشأن السوري

طيران مجهول يقصف مواقع إيرانية في البوكمال، وستيب تُحدّد المواقع المستهدفة!!

اشترك الان

شنَّ طيران “مجهول” ليلة الأحد – الإثنين، غارات جويّة استهدفت عدة مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال الواقعة بريف ديرالزور الشرقي.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المحافظة، عبدالرحمن أحمد، إنَّ جهة مجهولة شنّت ليلة أمس هجومًا صاروخيًا تزامنًا مع تنفيذ غارات بالطيران الحربي، استهدفت مواقع ومستودعات ذخيرة وسلاح للميلشيات الإيرانية في مدينة البوكمال ومحيطها.

وأوضح مراسلنا أنَّ القصف استهدف كلاً من “معبر (القائم) الحدودي مع العراق، مركز الإمام علي، موقع للميليشيات الإيرانية في منطقة الحزام الاخضر، موقع للميليشات الإيرانية في المنطقة الصناعية، موقع للملشيات في قرية العباس بالقرب من مدينة البوكمال”.

وأشار مراسل الوكالة إلى أنه شوهد اشتعال للنيران بكثافة في المواقع المذكورة، تزامنًا مع أصوات انفجارات ضخمة داخل المواقع المستهدفة.

وتواردت معلومات متقطّعة عن سقوط خسائر بشرية في صفوف الميليشيات الإيرانية، ولم يتسنى لنا التأكّد من حجم الخسائر بعد.

ويوم أمس، كشفت مصادر مطلعة لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أنَّ ضغوطًا أمريكية مورست على الجانب العراقي أدت إلى تأجيل موعد إعادة فتح معبر البوكمال – القائم على الحدود السورية العراقية، الذي كان مقررًا أمس السبت، وأنه من المقرر أن يتم افتتاح المعبر خلال مدة أقصاها 9 أيام.

وقالت المصادر: هنالك ضغوط أمريكية تمارس على الجانب العراقي لتأخير افتتاح المعبر بحجة “تواجد إيراني كبير على المعبر”، لافتة إلى أنَّ طيران الاستطلاع الأمريكي لم يفارق أجواء منطقة المعبر منذ نحو أسبوع.

وفي وقت سابق من مطلع الشهر الجاري، كشف تقريرًا لشبكة “فوكس نيوز” الأميركية عن تعزيز إيران لوجودها العسكري في سوريا من خلال قاعدة عسكرية سرية جديدة في منطقة البوكمال.

واعتمدت “فوكس نيوز” في تقريرها على تحليلات صور التقطتها شركة “ISI” التي تمتلك خدمة أقمار اصطناعية مدنية، إضافة إلى معلومات استخباراتية تشير إلى أنَّ إيران ستأوي آلاف الجنود والقوات التابعة لها في القاعدة.

وأشار التقرير إلى أنَّ هذه ستكون من أكبر القواعد التي تبنيها إيران في سوريا وسيطلق عليها اسم قاعدة “الإمام علي”، ووافق على إنشائها المرجعيات العليا في طهران.

طيران مجهول يستهدف المواقع الإيرانية على الحدود السورية العراقية

اقرأ بعد ذلك :


 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى