سلايد رئيسيميداني

خاص|| إيران تستقدم منظومات دفاع جوي صاروخي لمحيط قاعدة الإمام علي بالبوكمال!!

وصلت ثلاث عربات من منظومات الدفاع الجوي الصاروخية ،اليوم الأربعاء، إلى مقرات الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة لها في البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور ،ربيع الحميدي، إنَّ عربات الدفاع الجوي دخلت من الأراضي العراقية عبر أحد المعابر باتجاه البوكمال، وبرفقتها رتل من سيارات الدفع الرباعي ،بيكابات مثبت عليها رشاشات ثقيلة، لحمايتها.

وأضاف مراسلنا أنَّ إحدى منظومات الدفاع الجوي توجهت إلى المنطقة الصناعية في الجهة الجنوبية لمدينة البوكمال، واستقرت في أحد المقرات الذي تتمركز فيه ميليشيا حزب الله اللبنانية، وميليشيا “الأبدال” العراقية- الباكستانية.

فيما توجهت المنظومات المتبقية إلى محيط قاعدة “الإمام علي” التي يعمل الحرس الثوري الإيراني على إنشاءها في منطقة الكم بالبادية الجنوبية للبوكمال عند الحدود السورية-العراقية.

ولفت مراسلنا إلى أنَّه تعذر التعرف على نوع المنظومات كونها تُشاهد للمرة الأولى في المنطقة، ولكن أغلب الظن أنها روسية الصنع، من الطراز متوسط المدى.

وكانت قاعدة الإمام علي التي كشفت موقعها تقارير أمريكية تعرضت لقصف بالصواريخ مصدره التحالف الدولي ،على الأغلب، قبل يومين من الآن، ما نتج عنه مقتل أكثر من 15 عنصرًا من الميليشيات الشيعية، وتدمير عدد من المستودعات والمنشآت داخل القاعدة.

وفي السياق، نشرت وكالة “ستيب الإخبارية” في وقت سابق من اليوم تقريرًا خاصًا كشفت فيه عن قيام الميليشيات الإيرانية بتخزين ذخائر وصواريخ في أنفاق كانت تابعة لتنظيم الدولة “داعش” في الجهة الغربية من مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق