الشأن السوري

مقتل ضباط روسيين وآخرين من قوات الأسد بانفجار مستودع الذخيرة غرب حماة

قتل ضابطان روسيان ونحو 20 عنصرًا من قوات النظام مساء أمس السبت، نتيجة انفجار مستودع للذخيرة قرب معسكر القوات الروسية في تل الصبا شمال غرب حماة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف حماة، عمر العمر، إن عددًا من ضباط النظام السوري قتلوا في الانفجار إضافة إلى ضابطين روسيين أحدهما برتبة لواء، قرب معسكر القوات الروسية في بلدة حيالين.

وأضاف أن نحو 18 عنصرًا من ميليشيا النمر والفيلق الخامس قتلوا وجرح نحو 40 عنصرًا معظمهم في حالات حرجة.

وأشار إلى أن عددًا من سيارات الإسعاف توجهت إلى المنطقة بعد وقوع الانفجار، وقامت بنقل الجرحى إلى مشفى السقيلبية بريف حماة الغربي، وتزامن ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

ولفت مراسلنا أنه تم إخلاء منازل المدنيين القريبة من مكان التفجير، وأوضح أن المنطقة تقع تحت نفوذ الفيلق الخامس المدعوم من روسيا.

وكشفت “زمان الوصل” عن هوية أحد الضباط الروس، الجنرال “Играл со спфло”، دون تحديد أسم الآخر، موضحة أنهما قتلوا بسيارتهم العسكرية لحظة انفجار المستودع، على أطراف محطة وقود “دنيا” المحاذية لمعسكر القوات الروسية في “تل الصبا” شمال حماة.

وتبين أن سبب انفجار المستودع هو سوء تخزين الذخائر، وأن المستودع يحوي صواريخ “غراد” و”سميرتش و أورغان” الروسية، وقذائف هاون ومدفعية، إضافة لصناديق ذخائر أسلحة متوسطة.

و قالت وقتها صفحات موالية إن “الانفجار وقع خلال نقل مخلفات ذخيرة منتهية الصلاحية، بهدف التخلص منها وتأمينها، إلا أنه ونتيجة لخطأ فني حدث الانفجار”.

يشار إلى أن القوات الروسية شاركت في المعراك التي دارت مؤخرًا بريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى