منوع

بالفيديو|| مستر بين حاضر بلقاء ماكرون ورئيس وزراء اليونان.. ضبطه وهو يتلصص عليه أمام الكاميرات

 

أثار مشهد من مؤتمر صحفي جمع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أخذ الأخير يسترق النظر إلى خطاب ماكرون.

 

استرق النظر على خطاب ماكرون

وربط مغردون بين تصرف المسؤول اليوناني وشخصية “مستر بين” الكوميدية الشهيرة في إحدى الحلقات التي يقوم بها الكوميديان العالمي باستراق النظر إلى ورقة زميله في الامتحان.

وأظهر المقطع المصور رئيس الوزراء اليوناني وهو يطل برأسه لينظر إلى ورقة الخطاب الموجودة أمام الرئيس الفرنسي، بينما كان ماكرون يلقي كلمته في قصر الإليزيه قبل الاجتماع الذي عقداه لاحقاً.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المقطع المصور بشكل كبير على المنصات مع تعليقات ساخرة وتساؤلات حول ما كان يبتغي رئيس الوزراء اليوناني بالنظر إلى نص الخطاب بينما يقرأه ماكرون بالفعل.

يشار إلى أن الرئيس الفرنسي استقبل رئيس الوزراء اليوناني في قصر الإليزيه الإثنين، وقال في المؤتمر الصحفي الذي سبق اجتماعهما: “إن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين اليونان وفرنسا حصن قوي ضد أي نوع من الاستفزاز في المنطقة”.

ماكرون

كما أكد ماكرون على دعم اليونان الكامل في مواجهة الضغوطات التركية.

جاء ذلك في الوقت الذي تشهد في اليونان علاقة متوترة مع تركيا، بعد اتهام أنقرة لأثينا بمضايقة مقاتلاتها فوق بحر إيجه “بشكل عدائي”، وكذلك اتهام رئيس الوزراء اليوناني بعرقلة صفقة أسلحة تركية أمريكية كبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى