شاهد بالفيديو

شاهد بالفيديو|| ماذا جرى بين وزير الدفاع الروسي والقائد العام لقسد

 

أجرى وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو”، اليوم الأربعاء، اتصالاً عن طريق الجسر التلفزيوني مع “مظلوم عبدي” القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” لبحث تطبيق الاتفاق الروسي التركي حول تسوية الوضع شمال سوريا.

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن المكالمة التي شارك فيها أيضاً رئيس هيئة الأركان العامة الروسية، الجنرال “فاليري غيراسيموف”، تناولت سير تنفيذ الجانب الكردي للخطوات المنصوص عليها في مذكرة التفاهم بين موسكو وأنقرة.

قائلةً إنّ “شويغو” أبلغ “عبدي” بخطط لتوسيع مسارات الدوريات وزيادة عدد وحدات الشرطة العسكرية الروسية في منطقة الحدود بين سوريا وتركيا.

وجاء في البيان الروسي أن قائد “قسد” أعرب عن شكره للدولة الروسية والرئيس، فلاديمير بوتين، “على تأمين الشعب الكردي والخطوات المتخذة بهدف وقف الأعمال القتالية”.

وكان الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ونظيره التركي “رجب طيب أردوغان” يوم أمس، محادثات استمرت قرابة ست ساعات في سوتشي حول الوضع في سوريا، حيث أكدا التزامهما بوحدة الجمهورية العربية وسلامتها الإقليمية والأمن القومي لتركيا.

وعليه تم توقيع مذكرة تفاهم تتكون من عشر نقاط، يسهل انسحاب وحدات قوات التحرير الكردية على بعد 30 كم من الحدود ، والتي يجب أن تكتمل في غضون 150 ساعة، ويبدأ الجيش الروسي والتركي دوريات مشتركة على عمق عشرة كيلومترات من الحدود إلى الغرب والشرق من منطقة عملية “مصدر السلام” ، باستثناء مدينة القامشلي.

مسرّب| تعرّف على شروط “قسد” وحصتها “غير معلنة” من الاتفاقية الروسية التركية


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى