الشأن السوري

فصائل المعارضة وتحرير الشام تتصديان للمحاولة “الأعنف” لاقتحام الكبينة!

تصدت فصائل المعارضة بالتعاون مع هيئة تحرير الشام، اليوم الخميس، لمحاولة قوات النظام بدعم وإشراف من الطيران الحربي الروسي اقتحام محور الكبينة الاستراتيجي بريف اللاذقية الشمالي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بريف اللاذقية، ياسين عمر، إنَّ الهجوم الذي تشنه قوات النظام والميليشيات الرديفة لها على محور الكبينة يمكن اعتباره الأعنف حتى يومنا هذا.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام استهدفت المحور بالآلاف من قذائف المدفعية الثقيلة، وعشرات البراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرات المروحية التابعة للنظام السوري، وصواريخ الفيل شديدة الانفجار.

وتابع مراسلنا أنَّ التمهيد المدفعي تبعه اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة وتحرير الشام في محاولة من قوات النظام للتقدم على المحور، حيث تمكنت فصائل المعارضة من إفشال محاولة التقدم وقتل 12 عنصرًا لقوات النظام بعد إيقاعهم بكمين.

وأضاف مراسلنا أنَّ فصائل المعارضة تمكنت من إحراق عربة ناقلة جنود “بي إم بي” وقتل طاقمها بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، لتنسحب بعدها القوات المقتحمة.

وختم مراسلنا بالقول أنَّ المنطقة لا تزال تشهد قصف عنيف من قبل قوات النظام المتمركزة بمراصد قمة النبي يونس وإذاعة الصلنفة التي تستهدف أغلب قرى وبلدات الساحل الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة.

وكانت قوات النظام استقدمت خلال اليومين الأخيرين مدافع وعربات قتالية تطلق عليها روسيا اسم “الحصادات الجهنمية” إلى جبهات ريف اللاذقية، وسط أنباء عن نية النظام السوري ومن خلفه روسيا التركيز على محور الكبينة الذي يعتبر بوابة محافظة إدلب من الناحية الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى