الشأن السوري

هذه هي تفاصيل الأرباح الضخمة التي أخفاها عنك ويحققها مشاهير التواصل الاجتماعي

كشفت شركة “EZIA” للتسويق في تقرير صدر عنها، اليوم الجمعة، أن أرباح المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي شهدت قفزة نوعية خلال الأعوام الأخيرة.

وقارن التقرير بين أسعار المحتوى المدعوم من قبل جهة راعية على منصات التواصل الاجتماعي “فيس بوك، انستاغرام، يوتيوب” وعدد من المدونات في الفترة ما بين عام 2004 و2019.

وبحسب التقرير، فإنَّ الدخل الأكبر حققه المشاهير على منصة “يوتيوب”، حيث كان الدخل الذي يحققه المحتوى الممول من قبل شركة راعية في العام 2004 يبلغ 420 دولارًا، بينما بلغ في العام الحالي 6700 دولارًا، فيما قفزت قيمة الصورة على “انستغرام” من 134 دولارًا في 2004، إلى 1642 دولار بالوقت الحالي.

وكانت قيمة المنشور على “فيس بوك” الممول من شركة راعية في 2004 تبلغ 8 دولارات، لتصل إلى 395 دولارًا في العام الحالي، ترتفع قيمة التغريدة على “تويتر” من 29 دولارًا، إلى 422 دولارًا في 2019، أما المقال على مدونة من 407 دولارات إلى 1442 دولار.

وأشار التقرير إلى أنَّ المنشورات المدعومة من قبل شركات راعية على مواقع التواصل الاجتماعي ارتفعت خلال العام الماضي بنسبة 150 بالمئة، فيما يتوقع بالعام القادم أن يزيد إنفاق الشركات على التسويق بهذا الشكل، لتصل قيمة هذه الصناعة إلى نحو 10 مليارات دولار.

وختم التقرير بالقول بأنَّ المؤثرين والمشاهير على شبكات ومنصات التواصل الاجتماعي بمختلف فئاتهم، ممن لديهم نحو مئة ألف متابع إلى كبار المشاهير، يحققون دخلًا كبيرًا للغاية.

خبر غير سار لـ”حرامية بوستات” فيس بوك


فيس بوك وانتسغرام وواتس اب يستريحون لعدة ساعات , ماذا لو توقفوا عن العمل لأيام أو ربما بشكل دائم

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى