الشأن السوري

خاص|| عميل لمخابرات النظام السوري.. مقرب من “داعش” وحليف لـ”قسد”.. تعرف على علي المرسومي!

كشفت مصادر خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية” عن معلومات حول، علي عبود العامود المرسومي، الذي عينته ميليشيا “قسد” مؤخرًا شيخًا لبلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب المصادر فإنَّ العامود والمعروف باسم، أبو عبود المرسومي، كان عميلًا سابقًا لفرع الأمن العسكري التابع للنظام السوري بالبوكمال، وساهم مطلع العام 2000 بتسليم عدد من مهربي البضائع المتواجدين بريف البوكمال لفرع الأمن العسكري، لينتقل بعدها للعيش في الكويت ويبقي على تواصله مع الأمن العسكري ورئيسه العقيد، مزعل أبو نضال.

وأكملت المصادر بأنَّ المرسومي عمل خلال فترة إقامته بالكويت على كتابة تقارير مفصلة عن أبناء ريف البوكمال المقيمين بالكويت، وتسليم هذه التقارير لفرع الأمن العسكري، حيث قدم تقارير بحق عدد من أبناء منطقته المطلوبين لنظام، حافظ الأسد، والد رأس النظام السوري الحالي.

وتابعت المصادر أنَّ المرسومي عاد إلى سوريا مع بداية أحداث الثورة السورية، ولم ينخرط بصفوف الجيش الحر، ولكنه حاول التبعية لجبهة النصرة، هيئة تحرير الشام حاليًا، والتي رفضته في صفوفها نظرًا لما يعرف عنه من عمالة لمخابرات النظام السوري.

وعند دخول تنظيم الدولة “داعش” لمناطق الرقة وريفها بالعام 2014، بدأ المرسومي بالذهاب لمناطق سيطرة التنظيم لتوطيد علاقته بهم، ليعينه، عامر الرفدان، والي دير الزور “ولاية الخير وفق مسميات التنظيم” كـ شيخ على عشيرة المراسمة عقب دخول التنظيم لمناطق دير الزور أواخر العام ذاته.

وخلال فترة تواجد تنظيم الدولة” داعش” بريف دير الزور، ظهر المرسومي كأحد شيوخ العشائر الموالين لـ”داعش” في إصدار للتنظيم، كما ساهم بتسليم العشرات من أبناء الباغوز للتنظيم، والذي بدوره أعدمهم بعد توجيه عدد من التهم لهم.

وأشارت المصادر إلى أنَّ التحالف الدولي قام بعملية إنزال جوي بريف دير الزور أواخر فترة تواجد التنظيم بالمنطقة أواخر الشهر الثالث من العام الحالي، ليعتقل المرسومي عبر عملية الإنزال، ويعيده للبلدة بعد ساعة ونصف.

وعقب إعادة التحالف الدولي للمرسومي إلى بلدته، نصبته ميليشيا “قسد” شيخًا على الباغوز بكامل عشائرها، من العقيدات والجبور والرحيبيين، ليظهر بعدها كوجه البلدة في التظاهرات التي تنظمها “قسد” ضد “نبع السلام” التركية.

ورجّحت المصادر أنَّ يكون المرسومي حضر الاجتماع الذي دار بين ممثلين عن عشائر المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد”، ونائب رأس النظام السوري للشؤون الأمنية، علي مملوك، والذي تم بشكل سري في مدينة الحسكة قبل نحو أسبوع.

كما أكدت المصادر أنَّ المرسومي ما زال يدير شبكة من العملاء للنظام السوري بريف دير الزور الشرقي، ومن ضمنهم عدد من العاملين المدنيين التابعين لميليشيا “قسد” وإدارتها الذاتية.

اقرأ أيضاً ?

شاهد كيف يمدح مفتي النظام السوري “حسون” في مراسيم تنصيب “فرحان المرسومي” شيخاً

من “مهرب دخان” لـ”صبي إيران” بالبوكمال..فرحان المرسومي الإبن الضال الذي تبرأ منه المراسمة!

خاص||صبي إيران “فرحان المرسومي” يستقبل شيوخ عشائر عربية بدمشق تمهيدًا لتنصيبه شيخًا على العشيرة!! (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى