سلايد رئيسيالفيديو

بالفيديو|| غارات إسرائيلية على مواقع النظام السوري والميليشيات الإيرانية في سوريا


شنَّ الطيران الإسرائيلي، ليلة الأحد – الإثنين، غارات جويّة محمّلة بعدة صواريخ استهدفت محيط مطار دمشق الدولي، ومنطقة عقربا بريف دمشق، إلى جانب استهداف آخر طال مواقعًا في مدينة الميادين بريف ديرالزور.

قصف مواقع متفرقة في دمشق

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في العاصمة دمشق، قيس حمزة، إنه سمع أصوات انفجارات ليلة أمس، ناتجة عن استهداف الصواريخ الإسرائيلية لمواقع ايرانية في محيط مطار دمشق الدولي، ضمن غارات محدوة بطيران إسرائيلي، حلّق ضمن الأراضي اللبنانية قبيل منتصف الليل، مشيرًا إلى أنَّ الصواريخ الإسرائيلية كانت قادمة من جهة أراضي الجولان.

وأوضح أنَّ مواقع قوّات النظام السوري العسكرية، بريف دمشق ومحيطه، استفرت وقامت دفاعات النظام الجوية بمحاولة التصدي للصواريخ الإسرائيلية، عبر إطلاقها عدة صواريخ مضادّة، ولم ترد معلومات حول حجم الأضرار الناجمة عن الغارات.

بدورها، ذكرت وكالة (سانا) الموالية للنظام السوري، أنَّ دفاعات النظام الجويّة تصدّت لأهداف معادية، كما قالت إنَّ أحد الصواريخ سقط في بلدة عقربا جنوب دمشق، ليتبيّن أنه بقايا صاروخ مضاد من دفاعات النظام خلّف أضرارًا مادية.

وسمعت اصوات سيارات الإسعاف في محيط دمشق، عقب الهجوم الإسرائيلي، تزامن ذلك مع استنفار من نقاط النظام السوري في محيط مطار دمشق، وإغلاق للطرقات في المنطقة.

اقرأ أيضاً : غارات إسرائيلية على مواقع تابعة لإيران في محيط العاصمة دمشق.. والتفاصيل!؟

صواريخ أطلقت من المتوسط

هذا وذكرت مصادر لـ قناة “العربية”، أنَّ الغارات الإسرائيلية استهدفت مطارَي حماة والتيفور العسكريين. بالإضافة إلى مواقع في دمشق ومنطقة السيدة زينب، مؤكدًة أنَّ الصواريخ أطلقت من بارجات إسرائيلية في المتوسط.

كما ذكرت شبكة (عين الفرات) المحليّة؛ والمتخصصّة بالشأن الإيراني في سوريا، أنَّ الاستهداف تسبب بمقتل الجنرال “حج علي”؛ قائد ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، وكامل عائلته، جرّاء صاروخ من البارجة الإسرائيلية استهدف منزله بحي السيدة زينب بريف دمشق.

أنباء عن مقتل قائد الحرس الثوري الإيراني

أورد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ديرالزور، عبدالرحمن أحمد، أنَّ طيران حربي مجهول الهوية استهدف، بعد منتصف ليلة أمس، أطراف مدينة الميادين، وأطراف مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي.

في حين، ذكرت مصادر محليّة متقاطعة أنَّ القصف الإسرائيلي على ريف ديرالزور، تسبب بوقوع قتلى وجرحى بين صفوف الميليشيات الإيرانية.

اقرأ أيضاً : غارات إسرائيلية على عدد من مواقع النظام السوري وإيران وحزب الله في دمشق وحمص (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق