الشأن السوريسلايد رئيسي

وسائل إعلام إسرائيلية تكشف تغيير نمط الحرب ضدّ إيران في سوريا

تحدثت وسائل إعلام عبرية عن حملة إسرائيلية ضدّ إيران ووجودها في سوريا، كاشفةً عن تغييرات في نمط الحملة العسكرية الإسرائيلية.

وأكّد التقرير أنّ الحرب ضدّ الوجود الإيراني في المنطقة متواصلة، ولا يوجد أيّ نيّة لدى حكومة إسرائيل بإيقافها طالما إيران متواجدة بالمنطقة، بعكس الشائعات التي تحدثت عن انتهاء ما يعرف باسم “الحرب التي تفصل بين الحروب”.

حيث قالت صحيفة “هآريتس” في تقريرٍ لها، أنّ “نمط الحملة العسكرية التي يشنها الجيش الإسرائيلي ضد النفوذ الإيراني في سوريا بدأ يتغير خلال الفترة الأخيرة”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| غارات إسرائيلية على مواقع النظام السوري والميليشيات الإيرانية في سوريا

وبيّنت “هآريتس” وجود تقديرات إسرائيلية بأنّ إيران لا تزال في طور دراسة الرد على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة في سوريا التي استهدفت معاقلهم، ومستودعات السلاح والميليشيات الإيرانية.

مشيرةً إلى أنّ “طبيعة النشاط الإيراني في سوريا لم يتغير ولم تتغير الحملة الإيرانية لتهريب الأسلحة إلى لبنان”، ولا تزال إيران تحافض على طرق إمدادها من العراق إلى سوريا حتى لبنان، الأمر الذي يبقى يثير القلق الإسرائيلي.

وكانت إسرائيلي قدّ واصلت هجماتها الجويّة ضدّ المواقع الإيرانية في سوريا، وكان آخرها ليلة أمس حيث استهدفت محيط مطار دمشق الدولي، ومنطقة عقربا بريف دمشق، إلى جانب استهداف آخر طال مواقعًا في مدينة الميادين بريف ديرالزور.

اقرأ أيضاً : غارات إسرائيلية على مواقع تابعة لإيران في محيط العاصمة دمشق.. والتفاصيل!؟ 

23122019 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى