الفيديو

بالفيديو|| غضب ومظاهرات بمدينة الباب على خلفية اعتقال أحد منظمي مظاهرة مناصرة لإدلب!


أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، محمد عرابي، أن مظاهرات ليلية خرجت مساء اليوم الجمعة بمدينة الباب بريف حلب الشمالي؛ وذلك عقب إلغاء مظاهرة كانت قد خرجت نصرةً لمدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي وتنديداً باعتقال منشد المظاهرة.

وقال مراسل وكالتنا، إنَّ المتظاهرين أوقفوا المظاهرة ظهر اليوم الجمعة، على خلفية إقدام الشرطة العسكرية بمدينة الباب، على اعتقال منشد المظاهرة “صبحي الغريب” من أمام المسجد قبيل انطلاق المظاهرة بدقائق.

وأوضح مراسلنا أن “الغريب” منشد وناشط إعلامي من مهجري الغوطة الشرقية، وبأنه الذي دعا إلى التظاهرة ونظّمها نصرةً لأهالي معرة النعمان.

وأشار مراسلنا إلى أن الشرطة، ادّعت أن اعتقال “الغريب” جاء بناءً على دعوة شخصية، لكن دون أن تذكر تلك الجهة صاحبة الدعوى، منوّهاً إلى أن مصادر مطلّعة رجحت أن يكون السبب الحقيقي هو توجيه رسالة واضحة للناشطين، مفادها أن “المظاهرات وكتابة اللافتات وإطلاق الشعارات ليست بدون رقابة”.

اقرأ أيضاً:شاهد || اعتقال ناشط في مدينة الباب.. ومظاهرات لأجل إدلب في مناطق مختلفة

وأكد مراسلنا، عرابي، أن اعتقال منشد المظاهرة ومنظّمها “الغريب” أثار غضباً شعبياً كبيراً، ما دفع عدد من أهالي الغوطة الشرقية للتجمع أمام قيادة الشرطة، مطالبين بالإفراج الفوري عنه.


يُشار إلى أنَّ نشطاء سوريون، دعوا إلى اعتصام أمام القنصلية الروسية في اسطنبول، يوم غد السبت، تضامنًا مع محافظة إدلب، التي تتعرض لحملة عسكرية “شرسة” شنّتها روسيا وقوات النظام السوري، مخلّفة مئات الضحايا وحركة نزوح كبيرة للمدنيين.

اقرأ أيضاً:بالفيديو|| مقاتل يوثّق لحظة قصف المعارضة بصاروخ كورنيت من جبهة معرة النعمان

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق