منوع

شاهد|| كنز تاريخي وقطع أثرية نادرة في منزل “سارق إسرائيلي”

 

كشفت سلطة الآثار الإسرائيلية أنها ضبطت قطع أثرية بما فيها النقود النادرة التي تعود لفترات تاريخية مختلفة بمدينة العفولة وسط مرج بن عامر بعد عملية استخباراتية خاصة.

 

قطع أثرية نادرة في منزل إسرائيلي

 وقالت سلطة الآثار في بيان رسمي إن: “السارق الإسرائيلي قام بعمليات نبش وتنقيب غير قانونية في مواقع مختلفة من البلاد، بواسطة ماكينة خاصة للبحث عن القطع المعدنية، وسلبَ كنوزاً أثرية تاريخية وتاجرَ بها، محدثاً ضرراً فادحاً بطبقات أثرية”.

قطع أثرية

وأشارت سلطة الآثار الإسرائيلية إلى أنها تشتبه بقيام سارق الآثار بتهريب بعض القطع الأثرية إلى خارج البلاد، وبيعها لجهات تبحث عن مثل هذه الموجودات الأثرية النادرة والقيمّة.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| مشهد مسرحي يثير غضب إسرائيل ونائب يعتبره موجهاً ضده

وأضافت أنه “تورّطَ بتشويش عملية استعادة تاريخ البلاد، وأتلفَ قرائن بحثية، ومسّ بسياقها التاريخي مقابل جشع مادي” بحسب تعبيرها.

قطع أثرية

وأظهرت الصور التي وثقت بها المسروقات الأثرية أن السارق حاز على آلاف القطع النقدية القديمة المصنوعة من الحديد، البرونز، الذهب، الفضة، إضافة لخواتم وأسلحة قديمة وأختام تحمل عناوين باليونانية القديمة، وأغراض كثيرة أخرى، منها موازين حجرية ومعدنية وقطع فخارية من الفترة الهيلينية ضبطت كلها داخل منزله في مدينة العفولة خلال عملية المداهمة.

اقرأ أيضاً:

رغم رسائل الرياض “الباردة” ..إسرائيل تغازل السعودية

قطع أثرية

اقرأ أيضاً:

أجرى عملية ختان ليُثبت أنَّه إسرائيلي.. كيبورك يعقوبيان الحوت على حد وصف الإسرائيليين

وأوضحت سلطة الآثار أنه تمت مداهمة بيت السارق المختص بالأثريات بعد معلومات استخباراتية وتحقيقات سرية محلية ودولية في ظل شبهات حامت حوله بأنه يتاجر بكميات كبيرة من الأثريات بشكل غير قانوني في البلاد وفي دول أجنبية، من خلال المشاركة في بيوت خاصة لبيع الموجودات الأثرية. 

قطع أثرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى