الشأن السوري

عصابة تنتحل صفة دورية للنظام السوري وتسلب ملايين الليرات من أحد العائلات بدمشق

تعرض أحد المدنيين، في مدينة دمشق، اليوم الأربعاء، لعملية اقتحام لمنزله وسرقته في وضحِ النهار من قبل عصابة انتحلت صفة قوات الأمن التابعة لحكومة النظام السوري، وسلبت المواطن حلي ذهبية ومبالغ مالية ضخمة.

وفي التفاصيل ذكرت وزارة الداخلية التابعة لحكومة النظام السوري على حسابها الرسمي على “تيلجرام”: أنّه وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي التابع للنظام السوري، بوقوع حادثة سرقة، في محلة دمر بدمشق، حيث أقدم ثلاثة أشخاص مجهولين على دخول منزل مواطن بحجة أنهم دورية أمنية وضربه على رأسه بمسدسات حربية وربط زوجته وسلبه مبلغ 2.5 مليون ليرة سورية ومصاغ ذهبي متنوع.

وأضافت الوزارة أن عناصرها تمكنوا من إلقاء القبض على أفراد العصابة، والذين بدورهم كشفوا عن علاقتهم ببعض أقارب الشخص الذي تعرض للسرقة، لينسق الطرفان للعملية مستغلين حالة الانفلات الأمني التي تعيشها المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات النظام السوري.

اقرأ أيضاً:النظام السوري يبدأ بترحيل الأنقاض من مدينة داريا غربي دمشق.. والتفاصيل!

حيث اعترف أفراد العصابة بارتكابهم الجريمة، بعد التخطيط لها من قبل ابن أخت الضحية، الذي خطط بالبداية لإختطاف الضحية وطلب الفدية من زوجته، لينتهي بهم الحال بانتحال صفة “قوات أمن” ودخول بيت المواطن وسلبهم ما بداخله.

والجدير بالذكر أنّ العاصمة السورية دمشق، تعيش كما حلب وحماة حالة من الفوضى والإنفلات الأمني، في ظل سيطرت قوات النظام السوري عليها، وعناصر الدفاع الوطني أو مايعرف بـ ” الشبيحة” في ظل غياب أي ضوابط قانونية رادعة لهم.

اقرأ أيضاً:أم وطفلتين يلاقون حتفهم بحريق في ريف دمشق.. والتفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى