الشأن السوري

أردوغان لروحاني أشعر بالأسى لفقد الشهيد قاسم سليماني

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال الساعات الأخيرة، اتصالاً هاتفياً، مع نظيره الإيراني، حسن روحاني، أعرب فيه عن “أساه لفقدان” قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.

وعبر أردوغان في الاتصال الهاتفي عن الأسى لفقدان الشهيد قاسم سليماني وأنه يتفهم غضب شعب إيران ومرشدها ورئيسها… قائلاً شاهدت مراسم تشييع سليماني في العراق وهي تدل على شعبيته لدى الشعب العراقي”.

واعتبر أردوغان أن الولايات المتحدة “ارتكبت خطأ جسيماً باغتيال سليماني”، منوهاً إلى شعبية “سليماني” الكبيرة في العراق.

كما وشدّد أردوغان على ضرورة “عدم السماح للتدخل الخارجي بما لا يعرض السلام والاستقرار في المنطقة للخطر “، مندداً بـ”التدخل الخارجي والنزاع في المنطقة” موضحًا أنهما يحولان دون تحقيق الأمن والاستقرار.

ومن جهته قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، خلال الاتصال مع نظيره التركي، إنه: “ينبغي الرد على إجراءات أمريكا ولا شك أن السكوت عنها سيجعلها أكثر صلافة”، وأكمل: “إذا سكتت إيران على اغتيال سليماني فإنّ الولايات المتحدة ستقدم على خطوة مماثلة في دولة أخرى”.

وأضاف روحاني أنّ “أمريكا بفعلتها انتهكت السيادة العراقية، ونفّذت عملاً وصفه بالإرهابي داخل أراضي العراق بما يتعارض مع استقلاله”.

هذا وشدّد روحاني على أنّ “إيران لا تظلم أحداً ولن ترضخ للظلم”، معبّراً لأردوغان عن غضب الشعب الإيراني بشكل كبير إزاء اغتيال الولايات المتحدة قاسم سليماني”.

اقرأ أيضًا:تركيا قلقة إزاء مقتل سليماني.. وتحذر من انعدام الأمن بالمنطقة نتيجة الحادثة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق