الشأن السوري

عاجل||ترامب يلقي كلمته الأولى عقب الهجوم الصاروخي الإيراني.. وهذا ما جاء فيها!

أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بيانه الأول عقب استهداف إيران لقواعد عسكرية أمريكية في العراق، بعد منتصف ليل أمس.

وفي كلمة أمام البيت الأبيض، قال ترامب: ” لم يصب أي جنود أمريكيين في هجوم الليلة الماضية الذي شنّه النظام الإيراني.. قواتنا العظيمة مستعدة لأي شيء.. وفيما يبدو أن إيران تراجعت”.
وأضاف ترامب أن أيام التسامح مع تصرفات إيران انتهت، ولكن بلاده لن تستخدم القوة العسكرية.

وتابع ترامب :” بقتل سليماني وجهنا رسالة قوية لكل الإرهابيين.. وعلى إيران التخلي عن طموحاتها النووية و عن دعم الإرهاب، كما على الدول الكبرى الانسحاب مما تبقى من الاتفاق النووي”.

اقرأ أيضًا: بعد القصف الصاروخي الإيراني.. إيران توضّح وأمريكا تكشف عن الخسائر

وذهب ترامب إلى أن بلاده ستفرض عقوبات”قوية” جديدة على إيران، بالتماشي مع دراسة كل الخيارات الأخرى، مشيرًا إلى أن قوة أمريكا الاقتصادية هي أفضل رادع، وأمريكا لا تفكر باستخدام القدرات العسكرية.

ونوّه ترامب إلى أنَّه سيطلب من دول حلف الناتو المزيد من المشاركة بأحداث الشرق الأوسط، وفي الوقت ذاته فإن أمريكا مستعدة للتوصل للسلام مع جميع الأطراف.

وتأتي كلمة ترامب عقب ليلة سادها التوتر نتيجة شن إيران لهجمات بالصواريخ البالستية على قاعدة عين الأسد الأمريكية في محافظة الأنبار العراقية، وعلى قواعد تابعة للتحالف الدولي في محيط مدينة أربيل بكردستان العراق.

اقرأ أيضًا:تحطّم طائرة أوكرانية ومقتل العشرات على متنها وإيران بقفص الاتهام (صور + فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق