شاهد بالفيديو

بالفيديو|| يوم دموي بالعراق.. والقوات الأمنية تجابه المتظاهرين بالرصاص والماء المغلي!

شهدت العاصمة العراقية بغداد، اليوم الاثنين، ارتفاعًا في وتيرة الإحتجاجات والتظاهرات الشعبية واجهتها قوات الأمن بالعنف المفرط الذي نتج عنه وقوع عدد من القتلى والجرحى بصفوف المتظاهرين.

وأقدم عدد من المتظاهرين على قطع الطرق الرئيسية في العاصمة، ومنها طريق “محمد القاسم”، والطريق الدولي الرابط بين بغداد والناصرية، بالإضافة إلى الطريق الرابط بين ميسان والعاصمة، في الوقت الذي استخدمت فيه قوات الأمن الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع والماء المغلي ضد المتظاهرين الذين قتل منهم 4، أحدهم في كربلاء، وجرح أكثر من 60 شخصاً بينهم الناشط العراقي، عباس الكرخي، الذي أصيب بطلق ناري في منطقة العنق، إضافة إلى مقتل عنصرين من القوات الأمنية بمحافظة البصرة.

 

وفي السياق، أدى استخدام القوات الأمنية للغاز المسيل للدموع لوقوع عشرات حالات الاختناق في صفوف المتظاهرين، وسط العاصمة بغداد.

اقرأ أيضًا: بالفيديو || غليان شعبي في العراق.. ومتظاهرون يحرقون مقر “حركة الوفاء” جنوبي البلاد

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، التابعة للجيش العراقي، عن إصابة 14ضابطاً من القوات الأمنية، بينهم آمر لواء بالمواجهات الجارية الآن في بغداد.

ونشرت قيادة الجيش العراقي بياناً جاء فيه: “أثناء تأدية قواتنا واجباتها لحماية المتظاهرين وتأمين مدخل ساحة التحرير من تقاطع قرطبة، أقدمت مجموعة من مثيري العنف على تخريب أرصفة الشوارع واقتلاع الحجر المقرنص -المستخدم للأرصفة- ورمي القوات الأمنية به”.

ويشار إلى أنّ تصعيد المتظاهرين اليوم، جاء بعد انتهاء مهلة منحوها للسلطات للاستجابة لمطالبهم، وقد رافق هذا التصعيد إغلاق العديد من الجامعات والمدارس والمؤسسات الحكومية والطرق الرئيسية في مدن وبلدات وسط وجنوبي البلاد، وسط مساعي من المتظاهرين لنقل عاصمة البلاد إلى محافظة ذي قار والإعلان عن تشكيل حكومة انتقالية تدير شؤون البلاد إلى حين إجراء انتخابات.

اقرأ أيضًا: بالفيديو || اشتباكات بين متظاهرين و قوات الأمن ومحاولات قطع طرق في بغداد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى