الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| جثث متفحمة وأشلاء بغارات حربية روسية على ريف حلب الغربي

بالفيديو|| جثث متفحمة وأشلاء بغارات حربية روسية على ريف حلب الغربي

كثَّف الطيران الحربي الروسي، اليوم الثلاثاء، من غاراته الجوية على قرى وبلدات ريف حلب الغربي، مخلفًا عددًا من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف بلدة كفرنوران بريف حلب الغربي بثلاث غارات جوية نتج عنها مقتل 8 أشخاص بينهم نساء وأطفال، فيما يرجح ارتفاع الحصيلة عقب الانتهاء من عمليات رفع الأنقاض التي تقوم بها فرق الدفاع المدني “الخوذ البيضاء”.

وتابعت مراسلتنا أنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف قرية جدرايا الواقعة بالقرب من بلدة معارة النعسان بريف حلب الغربي بغارة صاروخية نتج عنها مقتل طفلتين وإصابة شخصين آخرين بجروح.

اقرأ أيضًا: الطيران الروسي يرتكب مجزرة غربي حلب، وغارات مكثّفة على الأرياف

وأضافت مراسلتنا أنَّ الغارات الحربية الروسية أدت إلى مقتل طفلة في قرية أرحاب وإصابة شاب بقرية بشنطرة غربي حلب، كما سجلت بلدة كفرناها سقوط قتيلين مدنيين وعدد من الجرحى بالغارات الروسية.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ الطيران المروحي التابع للنظام السوري استهدف بالبراميل المتفجرة بلدة خلصة بريف حلب الجنوبي، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

وتأتي مجازر الطيران الروسي في المنطقة، عقب ساعات، من تسجيل مجزرة بحق تسع مدنيين بينهم أطفال ونساء من عائلة واحدة في بلدة كفرتعال بريف حلب الغربي، حيث يصعّد النظام السوري وحليفته روسيا من القصف والغارات على المنطقة، تزامنًا مع حشودات عسكرية في مناطق حلب المتاخمة لمناطق سيطرة فصائل المعارضة السورية، فيما يبدو أنَّ النية شن عمل عسكري على محاور ريف حلب.

اقرأ أيضًا: شاهد مجزرة مروّعة في بلدة كفرتعال غرب حلب نتيجة قصف جوّي روسي طال البلدة 21-01-2020

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق