الشأن السوريخرائط سوريا

بالخريطة|| بلدة استراتيجية تسقط بيد النظام السوري شرق إدلب.. ومطار حماة يوقف عملياته الجوية

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، نقلاً عن المراصد العسكرية التابعة لفصائل المعارضة السورية في إدلب، إنَّ قيادة مطار حماة العسكري أعطت أمراً لجميع طائراتها الحربية والمروحية الموجودة في سماء إدلب بالعودة الى قواعدها.

وبحسب مراسلنا، فإنّ الطائرات توقفت عن عملياتها الجوية لمدة نصف ساعة فقط ، فيما لم تحدد تلك المراصد أسباب انسحاب الطائرات من المجال الجوي لمحافظة إدلب، كما لم تحدد أي جهة اخرى السبب.

ووفقاً لما نقله مراسلنا عن المراصد العسكرية، فإنها توقعت إطلاق صواريخ من البوارج الروسية باتجاه مناطق سكنية في إدلب.

وعلى صعيدٍ متصل، أوضح مراسلنا أن فصائل المعارضة استهدفت بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية مواقع لقوات النظام السوري على محاور الدير الشرقي ومعرشمارين جنوب شرق إدلب.

لافتاً أن طائرات حربية ومروحية ألقت حمولتها من براميل متفجرة وصواريخ فراغية على بلدة تلمنس جنوب إدلب بالتزامن مع قصفها بريّاً بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية.

وأشار مراسلنا إلى أنه وبعد اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام السوري، على جبهة تلمنس جنوب إدلب، تمكنت قوات النظام والميليشيات المساندة لها من السيطرة على البلدة.

شاهد أيضاً : قصف صاروخي عنيف على ريف إدلب.. مصرع عائلة كاملة وجرح آخرين

وبحسب مراسل وكالة ستيب الإخبارية، فإن أهمية السيطرة على بلدة تلمنس عسكرياً عقب السيطرة عليها، لافتين إلى أنها تعني إحكام السيطرة النارية على أوتوستراد حلب- دمشق وعلى الجبهة الشرقية لمدينة معرة النعمان، بالإضافة إلى السيطرة النارية على وادي الضيف والإشراف على طرق الإمداد باتجاه بلدة معرشورين وبابيلا.

شاهد أيضاً : سقوط طائرة استطلاع روسية جنوبي إدلب.. وقوات النظام السوري تبدأ عملًا عسكريًا بالمنطقة

رابط الخريطة بدقة عالية : 

https://f.top4top.io/p_1485bin8d1.jpg

بالخريطة|| بلدة استراتيجية تسقط بيد النظام السوري شرق إدلب.. ومطار حماة يوقف عملياته الجوية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق