الفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| قصف صاروخي عنيف على ريف إدلب.. مصرع عائلة كاملة وجرح آخرين

 

 

شنَّ الطيران الحربي الروسي والسوري ومروحي البراميل التابع لقوّات النظام السوري، اليوم السبت، غارات جوية متفرقة شملت معظم أرياف محافظة إدلب، ما أدى إلى مقتل عائلة كاملة وجرح عدد من المدنيين.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف منزل الناشط “محمد طه” في بلدة شنان بجبل الزاوية، أدى ذلك إلى مقتل زوجته وطفليه، إضافةً إلى إصابة عدد من المدنيين بجروحٍ بليغة، وتدمير عدّة منازل سكنية.

وأضاف مراسلنا في المنطقة، أن الطائرات الروسية استهدفت بالصواريخ الفراغية مركز الدفاع المدني في قرية الرويحة بالقرب من بلدة تلمنس جنوبي إدلب، نتج عنه تدمير المعدات الطبية وإصابة 3 متطوعين في الدفاع المدني، إلى جانب تدمير سيارة إنقاذ الجرحى.

وأشار إلى أن قصفاً مماثلاً بالطيران الحربي ومروحي البراميل، استهدف كل من معرة النعمان وكفرنبل وجبل الأربعين وخان السبل في ريف إدلب الجنوبي.

وعلى صعيدٍ متصل، تمكنت قوّات المعارضة السورية من تدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع لقوات النظام السوري على محور أبو دفنة شرقي إدلب، إثر اشتباكات مستمرة بين الطرفين.

وأكد مراسل وكالتنا، مقتل مجموعة كاملة لقوّات النظام السوري في بلدة معرشمارين، بعد وقوع أفرادها بحقل ألغام كانت قد زرعته قوّات المعارضة سابقاً داخل البلدة التي سيطرت عليها قوات النظام، أمس الجمعة.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يسيطر على بلدة جديدة بريف إدلب على بعد كيلومترات من معرة النعمان

فيما تناقل ناشطون سوريون، اليوم السبت، مقطع فيديو يظهر لحظة استهداف قصف صاروخي روسي، قرية سرجة بجبل الزاوية بريف إدلب.

شاهد أيضاً : سقوط طائرة استطلاع روسية جنوبي إدلب.. وقوات النظام السوري تبدأ عملًا عسكريًا بالمنطقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق