أخبار العالم

فايروس “كورونا” يصل إلى دول جديدة.. وهذه أعراضه

تحدث الاختصاصي بالأمراض الوبائية، فلاديمير نيكيفوروف، حول أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد، قائلًا، إنَّ المصابين بالفايروس يظهر عندهم السعال وترتفع درجة الحرارة ويعانون من عسر تنفس، ويظهر الألم في الصدر.

وأشار الطبيب الروسي، إلى أنَّ الأمر يحتاج إلى تحاليل مخبرية لتأكيد الإصابة بفيروس كورونا لأن الأعراض المذكورة هي نفس أعراض الالتهاب الرئوي.

وارتفع اليوم السبت، عدد وفيات فيروس كورونا في الصين إلى 41 حالة، كما بلغ عدد المصابين 1287 إصابة مؤكدة.

فرنسا

ووصل الفيروس الجديد إلى أوروبا الجمعة، بعد أن أكدت وزارة الصحة الفرنسية إصابة ثلاثة أشخاص، وتم حجز مصابين منهم في إحدى مستشفيات العاصمة باريس والثالث في بمستشفى في مدينة بوردو بجنوب فرنسا.

وأمرت الصين بفرض إجراءات على مستوى البلاد للكشف عن حالات الإصابة المشتبهة بفيروس كورونا المستجد على القطارات والطائرات والحافلات، مع ارتفاع عدد المصابين والوفيات.

وأفاد بيان لجنة الصحة الوطنية أنه سيتم وضع محطات للكشف عن الإصابات وسيتم نقل الركاب الذين يُشتبه بإصابتهم “فوراً” إلى مركز صحي.

إقرأ أيضاً: شاهد بالفيديو|| هكذا يتساقط مصابي فيروس “كورونا”.. والهند تُسجّل أول إصابة في دولة عربية

أستراليا

وفي خارج الصين، أكدت أستراليا السبت تسجيل أوّل إصابة على أراضيها بالفيروس.

وقالت السلطات الأستراليّة إنّ الشخص المصاب، وهو رجل لم تُكشف تفاصيل تتعلّق به، وصل إلى ملبورن قبل أسبوع آتيًا من مدينة ووهان، مركز الوباء
.
وأوضح مسؤول الصحّة العامّة بريندان مورفي أنّ سلطات ولاية فكتوريا اتّبعت “البروتوكولات في شكل صارم، بما في ذلك عزل الشخص المصاب”.

إقرأ أيضاً: خبراء: تجنبوا هذه المأكولات التي قد تكون سببًا رئيساً للإصابة بفيروس “كورونا” الفتاك

باكستان وماليزيا

كما أعلنت باكستان اليوم، عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، ونقلت وكالة أنباء “بلومبرغ” عن قناة “إيه آر واي نيوز” قولها إنَّ المريض المصاب بالفيروس سافر إلى مدينة مولتان عقب وصوله إلى كراتشي من الصين عبر دبي يوم 21 يناير/كانون الثاني الجاري.

وأعلنت ماليزيا أيضًا عن أول ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

وقال وزير الصحة ذو الكفل أحمد إن المصابين الثلاثة لهم صلة بالرجل البالغ من العمر 66 عامًا والذي أكدت السلطات الصحية في سنغافورة أن الاختبارات التي أجريت له بشأن الفيروس جاءت إيجابية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق