أخبار العالمسلايد رئيسي

“تخلصوا منها” تسجيل صوتي مسرب للرئيس الأمريكي.. من يقصد؟

نشرت شبكة ABC الأمريكية، اليوم السبت، تسجيلاً صوتياً مسرباً للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كشف خلاله عن نيته من إعفاء سفيرة واشنطن السابقة، ماري يوفانوفيتش، لدى أوكرانيا من منصبها.

وأعلنت الشبكة أنّ المقطع سُجل في نيسان /أبريل 2018، خلال مأدبة في فندق ترامب الدولي، مع مجموعة من الأشخاص بينهم الشريك المقرب من المحامي الشخصي للرئيس، رودي جولياني، رجل الأعمال ذو الأصول الأوكرانية، ليف بارناس، مما يفند ادعاءات ترامب بأنه لا يعرف إطلاقا بارناس المتهم بانتهاك قانون تمويل الحملات الانتخابية.

وأكّد بارناس، في المقطع الصوتي أنّ أهم مشكلة في أوكرانيا يجب حلها هي ضرورة “التخلص من السفيرة”، منوهاً إلى أنّ الدبلوماسية المخضرمة، يوفانوفيتش، تتحدث بشكل سيء عن ترامب وتدعو مسؤولين محليين، إلى ضرورة عزله من منصبه.

فيما جاء رد ترامب على ذلك بالقول: “تخلصوا منها، أخرجوها غداً، لا يهمني ذلك إطلاقا، افعلوا ذلك”، ليتم بعد عام واحد من الحوار إقالة، يوفانوفيتش، من منصبها مع عدم تلقيها أي أسباب للإقالة على حد قولها، ونفيها بشكل قاطع الحديث عن عزل ترامب.

شاهد أيضاً : بالصور|| مذيعة أمريكية: ترامب طلب مني القدوم إلى مكتبه لتبادل القبل!

والجدير بالذكر أنّ التسجيل يتناقض مع تصريحات الرئيس الأمريكي، حيث قال ترامب، مرارًا وتكرارًا إنه لا يعرف بارناس ، وهو أميركي سوفييتي المولد، ظهر كبطاقة في محاكمة ترامب، وخاصة في الأيام التي أعقبت عزل ترامب، فيما أكد مؤيدوه، أنه لم يتم تقديم أي دليل يربط ترامب مباشرة بأي من الإجراءات المزعومة التي لا يمكن الوصول إليها. 

شاهد أيضاً : ترامب يظهر بدور ثانوي “كومبارس” بأحد الأفلام الشهيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى