أخبار العالم

الصين تتوصل لعلاج وتحذّر من خطورة تسارع “كورونا” ودول عربية تتخذ إجراءات

حذّر الرئيس الصيني، شي جين بينغ، من تسارع وتيرة انتشار النوع الجديد من فايروس “كورونا” بشكلٍ ملموس، والذي وصل عدد المصابين به في البلاد إلى 1372 حالة.

وأكد شي جين بينغ، في اجتماع للمكتب السياسي في الحزب الشيوعي الصيني، أنَّ بلاده يمكنها “الانتصار في المعركة” ضد فايروس كورنا الجديد، مضيفًا، أنه من الضروري إزاء وضع خطر لوباء يتسارع انتشاره تعزيز القيادة المركزية.

في غضون ذلك، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة عن ارتفاع عدد المصابين بهذه السلالة إلى 1372 حالة، مشيرة إلى أن حصيلة الضحايا بقيت عند مستوى 41 وفاة، إضافة إلى نحو 2000 حال يشتبه بإصابتها بالفيروس، وأوضحت أن هذا التفشي يشمل حاليا 30 مقاطعة.

وذكر تقرير التلفزيون الرسمي أنه سيتم تركيز الموارد والمتخصصين في مستشفيات محددة لعلاج الحالات الشديدة مع عدم تأجيل العلاج بسبب التكلفة كما سيتم ضمان توفير الإمدادات لمقاطعة هوبي وعاصمتها ووهان.

اقرأ أيضًا: فايروس “كورونا” يصل إلى دول جديدة.. وهذه أعراضه

التوصل لعلاج

قال وزير صحة الصين، ما جياو ويه، اليوم الأحد، إنَّ دواء فعالا لفيروس كورونا الجديد المتفشى فى البلاد سيتوفر خلال ساعات، مؤكدًا أنَّ الدواء فى مراحل الاختبار الأخيرة قبل بدء استعماله للبشر.

وأشار الوزير الصيني إلى أنَّ مسألة الأبحاث وتطوير الدواء تم تكليف مركز بكين “CDC” بها، مؤكدّا أنَّ عامل الحرارة هو الأساس فى تفشى الفيروس.

تدابير احترازية في دول عربية

واتخذت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية عدداً من التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية في مطارات المملكة من فيروس كورونا الجديد.

وفي السودان، أعلنت السلطات اتخاذ تحوطات مشدّدة على المطارات والموانئ البحرية والبرية لرصد أي حالات إصابة بالفيروس، وتشمل إجراءات الفحص والإسعاف والعلاج في المراكز الصحية المتخصصة بالعاصمة والمدن الأخرى.

من جانبه، أعلن مصدر أردني رسمي أمس، أنّ الحكومة الأردنية حصلت على موافقة السلطات الصينية لإجلاء مواطنيها المقيمين في مدينة ووهان الصينية «بأسرع وقت ممكن» بسبب الوباء المتصل بفيروس كورونا المتفشي في المدينة.

وإضافة إلى الصين، تم تسجيل 4 حالات إصابة مؤكدة في تايلاند، و3 إصابات في اليابان، و3 إصابات في سنغافورة، وإصابتين في كوريا الجنوبية، وإصابتين في الولايات المتحدة، وإصابتين في فيتنام، وإصابتين في فرنسا، وإصابة واحدة في نيبال.

اقرأ أيضًا: النظام السوري “لا إصابات بفيروس كورونا”.. تعرّف على أهم خطوات الوقاية من هذا المرض المميت

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق