الشأن السوريسلايد رئيسي

بكلمة صوتية للمتحدث باسمه.. “داعش” يتوعد بمرحلة جديدة محورها إسرائيل

أصدرت مؤسسة الفرقان “أحد الواجهات الإعلامية لتنظيم الدولة (داعش)”، اليوم الإثنين، كلمة صوتية للمتحدث باسم التنظيم، أبو حمزة القرشي، بعنوان “دمر الله عليهم وللكافرين أمثالها”.

وهاجم القرشي في الكلمة الصوتية التي بلغت مدتها 37 دقيقة الأنظمة العربية الحاكمة والولايات المتحدة الأمريكية والميليشيات العراقية وحركة حماس الفلسطينية وتنظيم الإخوان المسلمين والأكراد و”المرتدين” من أبناء العشائر العراقية، متغنيًا بعمليات التنظيم في العراق إبان الإحتلال الأمريكي لها.

وكرر القرشي في كلمته ذكر “الطريق إلى بيت المقدس”، منوهًا إلى أنَّ عمليات التنظيم في شتى أنحاء العالم ما هي إلا خطوات على طريق التوجه للقتال في فلسطين، وفق تعبيره.

وتعهد القرشي بهجمات كبيرة في الأيام القادمة، وفق مرحلة جديدة دعا لها زعيم التنظيم الجديد، أمير محمد عبد الرحمن المولى الصلبي، والمعروف باسم، أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، والتي تتمحور حول شن عمليات في إسرائيل، واسترداد ما سلبوه من المسلمين، على حد قوله.

ودعا القرشي المسلمين للالتحاق بتنظيم الدولة “داعش” في الولايات الخاضعة لسيطرتها “لم يعد للتنظيم أي سيطرة مكانية سوى بضع جيوب متناثرة بالمناطق الصحراوية”، كما دعا مقاتلي التنظيم للثبات والطاعة ونبذ الخلافات.

وذكر القرشي في التسحيل ما أسماه ولاية “خراسان” إقليم شمال غرب أفغانستان”، والتي اندثر عناصر التنظيم فيها قبل عدة أسابيع، ولم يعد لهم أي عمليات أو هجمات هناك، داعيًا العناصر للثبات والصبر على الابتلاء.

وذهب البعض إلى ربط كلمة القرشي وإعلانه القتال ضد إسرائيل بالمجريات الأخيرة المتعلقة بصفقة القرن، في محاولة من التنظيم لجذب شرائح جديدة من الشبان من المتعاطفين مع القضية الفلسطينية والرافضين للصفقة التي لم يتم الكشف عن كامل تفاصيلها.

اقرأ أيضاً : صحيفة بريطانية تكشف الهوية الحقيقية لزعيم “داعش” الجديد.. وأصوله ليست عربية

وكان تنظيم الدولة “داعش” عيَّن، أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، كخليفة لـ، أبو بكر البغدادي، الذي قتل بعملية للقوات الخاصة الأمريكية ببلدة باريشا بريف إدلب الشمالي، في حين يقتصر تواجد التنظيم في سوريا حاليًا على المناطق الشرقية الصحراوية، وبعض الخلايا النائمة بمناطق سيطرة ميليشيا “قسد” شمال شرقي البلاد.

اقرأ أيضاً : مقتل زعيم “داعش” وزوجتيه وقيادي بارز بتنظيم حراس الدين بغارات أمريكية شمالي إدلب(فيديو و صور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى