الشأن السوريسلايد رئيسي

غضب من فناني سوريا بعد إغلاق شركة إنتاج بتهمة التعامل بالدولار

ضمن مسلسل القبض على الدولار، أغلقت حكومة النظام السوري مكاتب شركة “غولدن لاين للإنتاج الفني” في العاصمة دمشق، وذلك لوجود مبالغ من المال بالعملة الأمريكية الدولار، ما دفع عدد من الفنانين والكتاب والمخرجين السوريين بالتضامن مع الشركة.

ومن أبرز المتضامنين الممثلون، وائل شرف وكاريس بشّار وسلافة معمار وشكران مرتجى وسحر فوزي وكندة حنّا وروعة ياسين وتولاي هارون وعلاء قاسم ومديحة كنيفاتي وطلال مارديني، والمخرجون مروان بركات سيف الدين السبيعي وأحمد ابراهيم احمد ومحمد لطفي وعلي محيي الدين علي وكنان صيدناوي، والكتاب نور شيشكلي وسف رضا حامد وعلي وجيه مؤيد النابلسي وجورج عربجي ورامي كوسا، وسواهم.

واعتبر فنانون سوريون أنَّ” شركة غولدن لاين من الشركات الوحيدة اللي باقية اللي عم تشتغل وفاتحة بيوت فنانين وفنيين ومخلية الدراما السورية تنتشر وحتى بأيام الحرب ما وقفت ولأنه الدراما صناعة ودعامة قوية باقتصادنا لازم نحنا بها الفترة نجلب المنتج العربي لبلدنا لحتى نرجع نوقف بدنا شركة زيادة تفتح مو شركات تسكر”، بحسب ما قالت شكران مرتجى.

وقالت غولدن لاين، في بيان، إنَّ اليوم هناك من يحاول ضرب هذه الصناعة الفنية عبر بتر أحد أبرز أعضائها الإنتاجية، ضاربًا بعرض الحائط ظروف العمل الخاصة بها والتضحيات التي قدمتها، بإغلاق أبوابها بسبب “التعامل بالدولار” بشكل سابق للمرسوم الرئاسي رقم “3” عام 2020، لذا من الضروري الصراخ في وجه الظلم وإلقاء الضوء على النقاط التالية علمًا أن وفدًا من الفنانين السوريين في صدد طلب اللقاء مع الرئيس السوري بشّار الأسد.

وفي سياق متصل، ألقت سلطات النظام السوري القبض على عدد من الأشخاص يتعاملون بغير الليرة السورية في تداولاتهم التجارية ويمتهنون تصريف الدولار .

اقرأ أيضاً : بجرم ” التعامل بغير الليرة السورية”.. قوات النظام السوري تلقي القبض على العشرات في دمشق وحلب!

ونشرت وزارة الداخلية السورية عبر صفحتها في فيسبوك، صور لعدد من الأشخاص الذين تم ضبتهم يتعاملون بغير الليرة السورية، في كل من اللاذقية ودمشق مشددة على أن الدوريات مستمرة بملاحقة كل من يتعامل بالعملات الأجنبية.

اقرأ أيضاً : هكذا صدّت شرطة النظام السوري جماهير “الليرة” أمام المصرف المركزي بطرطوس

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق