أخبار العالمسلايد رئيسي

مستجدات “كورونا”.. قلق صيني من “المهمة المعقدة”.. ودول تتعاون لإنتاج اللقاح المضاد

قال الرئيس الصيني، شي جين بينغ، اليوم الأربعاء، إنَّ عملية احتواء ومنع انتشار فيروس “كورونا” لاتزال مهمة معقدة.

وكان بينغ، أوعز لسلطات البلاد على كل المستويات باتخاذ إجراءات حاسمة لمكافحة انتشار النوع الجديد لفيروس “كورونا”، لتحقيق “النصر على العدو”.

تعاون روسي لإنتاج لقاح

من جهتها قالت القنصلية الروسية في مدينة قوانغتشو الصينية اليوم الأربعاء، إنَّ روسيا والصين تعملان معًا لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا، وإنَّ بكين سلمت روسيا الشفرة الوراثية “الجينوم” للفيروس.

وذكرت القنصلية في بيان على موقعها الإلكتروني، “بدأ خبراء روس وصينيون تطوير لقاح”. ولم تؤكد روسيا أي حالات إصابة بالفيروس الجديد.

أستراليا

وفي أستراليا، فُرض حجر صحي على المنتخب الوطني لكرة القدم النسائية الصينية في فندق بمدينة بريسبان الأسترالية، بعد أن سافر إلى أستراليا من مدينة ووهان الصينية، مركز تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد، بحسب تقرير لوكالة الأنباء الألمانية.

وكان المنتخب المؤلف من 32 فردًا قد وصل إلى مدينة بريسبان اليوم للمشاركة في تصفيات الأولمبياد، وسيُطلب منه البقاء في الفندق الذي ينزل فيه حتى الخامس من فبراير /شباط، بموجب إجراء فرضته حكومة ولاية “كوينزلاند” الذي يلزم جميع العائدين من مدينة ووهان بعزل أنفسهم لمدة أسبوعين.

رابع إصابة في فرنسا

سجلت فرنسا الثلاثاء، رابع حالة إصابة بفيروس كورونا وهي لسائح صيني مسن.

وبحسب مدير وزارة الصحة جيروم سالومون، فإنّ المريض الذي يعتقد أنه يبلغ من العمر 80 عاما، يعالج الآن في باريس وحالته خطيرة.

أمريكا واليابان

وأعادت اليابان والولايات المتحدة الأربعاء مئات من رعاياهما من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد الذي يواصل حصد مزيد من الأرواح.

اقرأ أيضاً : مستجدات “كورونا” عدد القتلى تجاوز المئة.. وهذا موقع يتيح تتبع انتشاره

وسجلت السلطات الصحية في الصين 5974 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بزيادة قدرها 1400 عن اليوم السابق، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 132، حسبما ذكرت “فرانس برس”.

اقرأ أيضاً : تسجيل أولى الإصابات بفيروس “كورونا” بدولة خليجية لأشخاص من عائلة واحدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى