أخبار العالمسلايد رئيسي

الصحة العالمية تُعلن حالة الطوارئ الدولية بشأن “كورونا” والفيروس يسجّل رقمًا قياسيًا بالمصابين

أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ الدولية بسبب سرعة انتشار فيروس “كورونا”، بعدد من دول العالم وتسجيل إصابة 3 دول جديدة بالفايروس.

وفي أعقاب اجتماع لجنة الطوارئ للمنظمة، أمس الخميس، أكّد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أنَّ هذا القرار اتخذ على خلفية المعلومات حول انتشار الفيروس في 18 دولة في العالم.

الصين قادرة على السيطرة على كورونا

أوضح غيبريسوس، أنَّ هذا القرار ليس للتعبير عن “عدم الثقة” بالصين، معربًا عن ثقته بأنَّ “الإجراءات التي تتخذها الصين لمحاربة انتشار الوباء ستسمح بتغيير الوضع”.

وقال: “اطلعت على قدراتهم، وأعتقد أنهم سيسيطرون على الوضع بأسرع ما يمكن، لكن ما يثير القلق الأكبر هو إمكانية انتشار الفيروس في بلدان ذات أنظمة ضعيفة للرعاية الصحية”.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو|| هكذا يتساقط مصابي فيروس “كورونا”.. والهند تُسجّل أول إصابة في دولة عربية

هذا وقال رئيس لجنة الطوارئ للمنظمة، ديديه حسين، إنَّ اللجنة اتخذت قرارها “بتوافق شبه تام”، مشيًرا إلى أنَّ هذا القرار سيسمح لمنظمة الصحة العالمية أن تأخذ دور أكبر لتحديد إجراءات محاربة الوباء على نطاق دولي.

ارتفاع قياسي بأعداد المصابين

انتشر فيروس “كورونا” الجديد في 3 دول أخرى، متخطيًا الإجراءات الوقائية التي اتخذت لمنع تسلله وانتشاره، في وقت أعلنت السلطات الصينية أنه أصاب 9692 شخصًا، وتسبب بوفاة 213 منهم.

وأظهرت أرقام الإصابات المؤكدة التي أوردتها الصين بفايروس “ووهان كورونا”، حتى مساء الخميس، ارتفاع عدد الأشخاص الذين ابتلوا به إلى ما يقرب 10000 شخص.

يُشار إلى أنَّ خبراء منظمة الصحة العالمية، قرروا مرتين خلال الأسبوع الماضي عدم إعلان حالة طوارئ دولية بسبب فيروس كورونا، حيث كان الخبراء بانتظار مزيد من المعلومات من الصين، وتأكيد انتقال الفيروس من شخص لآخر في دول أخرى.

اقرأ أيضاً : مسؤولون روس يكشفون عن علاج لـ” كورونا”.. والفيروس يتسبب باحتجاز الآلاف بإيطاليا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى