خرائط سورياالفيديوسلايد رئيسي

بالخريطة || فصائل المعارضة تشن معركة جديدة بمدينة حلب وبدايتها مفخختان والتفاصيل

استهدفت فصائل المعارضة السورية، اليوم السبت، مواقع قوات النظام السوري المتمركزة في حي جمعية الزهراء غربي مدينة حلب بعربتين مفخختين، بعد تمهيد عنيف بالصواريخ والمدفعية، أدت إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في مدينة حلب وريفها، هديل محمد: إنّ عدّة سيارات إسعاف توجهت إلى مكان الانفجارات مع استنفار كامل الطواقم الطبية بمدينة حلب، ليتم نقل المصابين والقتلى واستقبالهم بالمستشفيات”.

ونقلت مراسلتنا عن مصدر خاص، “دون الكشف عنه لدواع أمنية”، الوضع في المشافي سيء لكثرة المصابين والجثث التي تم إحضارها إلى المستشفيات، وأكّد المصدر وجود 22 جثة لعناصر تابعة للنظام السوري والميليشيات الشيعية، في مستشفى الجامعة، و11 جثة بمستشفى الرزازي.

وأردف المصدر أنّ المصابين يتم نقلهم بشكل موسع إلى عدّة مشافي ونقاط طبية بالمدينة، مع أخذ مصابي الميليشيات الشيعية إلى نقاط طبية بالأحياء الشرقية للمدينة خاصة بهم، عدا الحالات الحرجة يتم نقلها إلى مستشفى الجامعة.

وفي السياق فإنّ رتلًا عسكريًا مكوناً من 57 آلية، غالبيتها من آليات الدفع الرباعي، تحمل مضادات نوع “دوشكا” ومضادات ثقيلة، وتقل ما لايقل عن 300 عنصر من محافظة دير الزور، اتجهت إلى مدينة حلب من ميليشيات شيعية وأخرى ميليشيات تابعة للدفاع الوطني والقاطرجي، مساء أمس لمساندة قوات النظام السوري.

اقرأ أيضاً : بأوامر تركية.. قوّات المعارضة توقف عملية “العزم المتوقد” شرقي حلب (خريطة)

هذا وقد شنت فصائل المعارضة صباح اليوم، هجومًا قرب مدينة الباب شرقي حلب، مستهدفة محور الدغلباش، بمعركة أطلقوا عليها اسم “العزم الموقد”، لتتمكن المعارضة من التقدم على قرية “خربشة” وكتلة “رادار الشعالة”، وبعد ساعات قليلة من العمل توقفت المعركة من ذلك المحور بشكل مفاجئ.

اقرأ أيضاً : المعارضة المدعومة تركيًا تُطلق عملية “العزم المتوقد” وتتقدم على محاور بريف الباب

والجدير ذكره أنّ معركة شديدة ماتزال قائمة في إدلب وريف حلب، أطلقتها قوات النظام منذ فترة، هدفها الاستيلاء على قرى ومدن حلب وإدلب الممتدة على طول الطريق الدولي M5 “طريق حلب-دمشق” مع دعم عسكري وسياسي من قبل روسيا وإيران.

رابط الخريطة بدقة عالية : 

https://k.top4top.io/p_1492s3a1g1.jpg

بالخريطة || فصائل المعارضة تشن معركة جديدة بمدينة حلب وبدايتها مفخختان والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق