شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو||عشرات القتلى والمفقودين بكارثة انهيار ثلجي شرقي تركيا

شهدت ولاية “وان” التركية الواقعة شرقي البلاد، انهيار ثلجي، على أحد الطرق السريعة بالقرب من الحدود الإيرانية، اليوم الأربعاء، أدى إلى وقوع العشرات من القتلى، فضلاً عن وجود العديد من المفقودين الذين مازالت جارية عمليات البحث عنهم تحت الثلوج.

ووفقاً لبعض وسائل الإعلامية التركية، التي نقلت عن محافظ ولاية “وان”، محمد أمين يلمز، قوله إنه قتل 26 شخصاً في الانهيار الثلجي بولاية وان، وأن العدد قد يزداد، حيث أن هناك أكثر من 50 شخصاً تحت الثلوج.

من جانبه قال وزير الداخلية، سليمان صويلو، في تصريح صحفي إن من بين القتلى “8 من عناصر الدرك”، موضحاً بأن فرق الطوارئ “أنقذت 30 شخصاً من تحت الثلوج، وما زال هناك مواطنون تحت الثلوج لا نعرف عددهم”.

وفي تفاصيل الحادثة قال مسؤولون أتراك، أنه وقع في وقت متأخر من مساء يوم أمس الثلاثاء، انهيار جليدي على الطريق السريع بالقرب من بلدة باهتشيساراي الجبلية في ولاية “وان”، أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، حينها تم استدعاء حوالي 300 عامل من خدمة الطوارئ، لتدارك الحادثة وإخراج القتلى من تحت الثلوج، فوقع انهيار آخر فوق عمال الإنقاذ.

شاهد أيضاً : زلزال قوي يتسبب بانهيار مبانٍ وسقوط ضحايا في تركيا.. وهزات في سوريا والعراق

وبدوره أعلن رئيس بلدية باهتشيساراي، ميكي آرفاس، عن انتشال ثماني جثث من رجال الإنقاذ من أسفل الثلوج، فيما تواصل فرق الطوارئ البحث عن قرابة 15 رجل إنقاذ لا يزالون مدفونين تحت الثلوج، بينما أعلنت وكالة “أفاد” التركية، قبل قليل، عن ارتفاع ضحايا الانهيار الثلجي في ولاية “وان” جنوب شرق البلاد إلى 33 قتيلاً.

شاهد أيضاً : زلزال تركيا.. ارتفاع عدد القتلى إلى 21 والعشرات تحت الأنقاض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى