الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

فيديو|| بوداعه لسراقب: ” سراقب أمنا ونحبها كثيرًا.. إذا كتب الله لنا عمرًا سنعود”

WhatsApp Video 2020-02-05 at 9.41.24 PM

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطعًا مصورًا لأحد أهالي مدينة سراقب يوثق لحظات وداع أحد رجال مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي لمدينته بكلمات مؤثرة للغاية.

ويظهر في المقطع المصور رجل خمسيني، أبو إيهاب السراقبي، يقول من على سطح منزله مطلًا على المدينة:” عشت بسراقب خمسين سنة، وبحبا كتير.. سراقب أمي”

ويتابع :” طلعنا بالثورة لا لمكاسب مادية ولا لتحقيق غايات شخصية، وإنما لتحصيل حقوق المواطن والوصول لكرامته المسلوبة، وفعلنا قدر ما نستطيع ولكن لله الحمد وهذا ما حصل، إذا إلنا عمر منرجع منشوفك يا سراقب، وإذا ما إلنا عمر هذا ما كتبه الله”.

وتعمل قوات النظام السوري، خلال الساعات الحالية، على إطباق الحصار على المدينة والبدء بتمشيط عدد من الأحياء فيها، عقب انسحاب غالبية مقاتلي فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام من المدينة خوفًا من حصارهم داخلها.

اقرأ أيضاً : بالخريطة|| عقب تصريحات أردوغان.. قوات النظام السوري تبدأ تمشيط أحياء سراقب

وفي السياق، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، نور الدين محمد، إنَّ القصف على المدينة لم يهدأ منذ بداية الحملة العسكرية على ريف إدلب الشرقي أواخر العام الفائت، وتزايدت وتيرة التصعيد عليها بعد السيطرة على مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي “28 يناير الفائت”، كما كانت المدينة تتعرض للقصف المدفعية والصاروخي والغارات الحربية بشكل دوري قبل الحملة.

وأكمل مراسلنا أنَّ القصف أدى لنزوح أهالي المدينة والنازحين المقيمين فيها باتجاه المخيمات الحدودية وبلدات ريف إدلب الشمالي ومناطق سيطرة “الجيش الوطني” المدعوم تركيًا بريف حلب الشمالي والشرقي، فيما عمل البعض على إحراق منازلهم قبل الخروج من المدينة كي لا يتيحوا الفرصة لقوات النظام السوري لسرقة “تعفيش” ممتلكاتهم.

وتعتبر مدينة سراقب إحدى المدن الهامة بريف إدلب لوقوعها على الطريقين الدوليين “إم 4/ إم 5” وتضم نحو 3 نقاط مراقبة تركية تم إنشاؤها بالآونة الأخيرة، لتعتبر بحكم الساقطة بقبضة قوات النظام السوري عقب التفاف هذه القوات عليها من الجهتين الشرقية والغربية، ضمن الخطة ذاتها التي سيطرت بها قوات النظام السوري على ريف حماة الشمالي ومدن خان شيخون ومعرة النعمان.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو|| قبيل مغادرته.. مدني يحرق منزله جنوب إدلب منعًا لدخول قوّات النظام السوري إليه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى