أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

اغتيال قيادي بفصيل يتبع للصدر في مدينة البصرة جنوب العراق

اغتيل القيادي في فصيل “سرايا السلام” المسلح، التابع للتيار الصدري، حازم الحلفي، في مدينة البصرة جنوبي العراق على يد مجهولين.

وقالت مصادر عراقية، اليوم الخميس، إنَّ “مسلحين مجهولين، أطلقوا النار على القيادي حازم الحلفي، قرب جسر محمد القاسم غربي مدينة البصرة، أثناء عودته من عمله في إحدى المؤسسات الحكومية.

ونقلت الأناضول عن مصدر أمني قوله، إنَّ الحلفي توفي على الفور، فيما لاذ المهاجمون بالفرار، مشيرًا إلى أنَّ قوات الأمن فتحت تحقيقًا في الحادث.

ويأتي مقتل القيادي في التيار الصدري، بعد اشتباكات عنيفة شهدتها مدينة النجف ليلة الأمس، بين أنصار مقتدى الصدر والمتظاهرين، حيث استخدمت ميليشيا أنصار الصدر أسلحة “خفيفة ومتوسطة”، أدت إلى مقتل 11 شخص وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح.

وتزايدت حدّة التوتر بين الحراك الشعبي المناهض للحكومة والطبقة السياسية الحاكمة وأنصار الصدر من أصحاب “القبعات الزرق” الذين ينضوون أيضًا في “سرايا السلام”، والأخير أحد فصائل “الحشد الشعبي”.

شاهد أيضاً : ميليشيا مقتدى الصدر تجهز على طفل عراقي طعناً في صدره

ويشهد العراق احتجاجات غير مسبوقة، منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول 2019، تخللتها أعمال عنف خلفت أكثر من 600 قتيل، وفق الرئيس العراقي برهم صالح ومنظمة العفو الدولية.

شاهد أيضاً : أنصار الصدر يرتكبون مجزرة بحق متظاهري ساحة الصدرين بالنجف العراقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى