الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| قوات النظام السوري تدخل بلدة العيس وتلتها.. وشادي حلوة يهين الأتراك من الـ”سرياتيل”

بالفيديو|| قوات النظام السوري تدخل بلدة العيس وتلتها.. وشادي حلوة يهين الأتراك من الـ"سرياتيل"

سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، اليوم السبت، على مناطق جديدة بريف حلب الجنوبي، بعد انسحاب فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام منها.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، محمد الإدلبي، إنَّ قوات النظام السوري سيطرت ، مساء اليوم السبت، على بلدة العيس وتلتها الاستراتيجية، والتي تعتبر أعلى تلة بريف حلب الجنوبي حيث تطل على معظم مناطق الريف الجنوبي، إضافةً إلى الطريق الدولي M5.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ تلة العيس تضم نقطة مراقبة تركية، تمّت محاصرتها، لتكون النقطة التركية التاسعة التي تحاصر من قبل قوات النظام السوري شمالي البلاد.

اقرأ أيضاً : اقتتال بين عناصر الدفاع الوطني بريف حلب الجنوبي عقب سيطرتهم على القرى والسبب

ومن جهته، بثَّ الإعلامي والمراسل الحربي التابع للنظام السوري “شادي حلوة” مقطعًا مصورًا من تلة السرياتيل بريف حلب الجنوبي، في إطار تأكيد سيطرة قوات النظام السوري على التلة، ليكرر توجيه الإهانات للقوات التركية ووصف عناصرها بـ”الجرذان”.

وبحسب مراسلنا، فإن تقدم قوات النظام السوري كان دون معارك تذكر بين الطرفين، ودون حاجة للتمهيد بالطيران الحربي الروسي، حيث تمت عملية التقدم مع انسحاب الفصائل المتواجدة في المنطقة.

وكانت قوات النظام السوري مدعومة بالميليشيات الإيرانية، سيطرت، خلال وقتٍ سابق من اليوم السبت، على قرى وبلدات “مريودة وتل باجر ورسم العيس وكوسينا والشيخ أحمد وجب الكاس وأم عتبة ورسم الصهريج، وبانص”، بريف حلب الجنوبي.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو|| شبيحة النظام السوري ينبشون القبور ويهتفون لبشار الأسد داخل جوامع ريف إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى