الشأن السوريسلايد رئيسي

هذا ما أعلنته القيادة العامة لقوات النظام السوري ردّاً على تهديد أردوغان

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة التابعة للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، بياناً قالت فيه، إنَّ “جيش النظام السوري سيواصل الرّد على هجمات القوات التركية”، واصفةً إيّاها بــ”قوات الاحتلال”.

وأضاف البيان: “الاعتداءات التركية لن تفلح في حماية الإرهاب التكفيري المسلح، ولن تثني الجيش عن متابعة أعماله القتالية في محافظة إدلب وغرب حلب وجنوبها لتطهيرها من رجس الإرهاب المسلح بمختلف مسمياته، وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع المناطق على امتداد الجغرافيا السورية”.

وتابعت قيادة قوات النظام السوري القول عبر البيان: “النظام التركي يستمر بتصعيد أعماله العدوانية وخروقاته العسكرية للجغرافيا السورية بما يناقض القانون الدولي ومبدأ سيادة الدول المستقلة، وذلك في محاولة منه لوقف تقدّم الجيش العربي السوري ومنع انهيار التنظيمات الإرهابية المسلحة، المصنفة على لائحة الإرهاب الدولي، في إدلب وغرب حلب”.

مشيرةً إلى أن” “النظام التركي عمد إلى زج حشود عسكرية جديدة وتصعيد عدوانه بشكل مكثف من خلال استهداف المناطق المأهولة بالسكان المدنيين ونقاط تمركز الوحدات العسكرية بالقذائف الصاروخية، وذلك كله بغية مساعدة الإرهابيين على الاستمرار بالسيطرة على الأرض واتخاذ السكان المدنيين رهائن ودروعاً بشرية، والإمعان في ارتكاب الجرائم والتدمير الممنهج والتحكم بمصائر الناس في المناطق التي تتمركز فيها تلك التنظيمات الإرهابية المسلحة”.

وقال البيان: “استمرار قواتنا المسلحة الباسلة بتنفيذ مهامها الدستورية والوطنية، واستعدادها للرد على اعتداءات قوات المحتل التركي، والقيام بواجبها المقدس في الدفاع عن أمن الوطن والمواطنين على جغرافية الدولة السورية”.

اقرأ أيضاً : وزير الإعلام الأردني السابق يكشف لـ”ستيب”: “تركيا “الأردوغانية” لا تستطيع معاداة روسيا”..وهذا ماستفعله في سوريا

وجاء بيان القيادة العامة لقوات النظام السوري كَرّد على تصريح الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، في وقتٍ سابق من اليوم عندما قال: “ستدفع ثمناً باهظاً نتيجة الهجوم على الجنود الأتراك والذي أسفر عن مقتل 5 منهم وإصابة آخرين”.

اقرأ أيضاً : النظام السوري “أردوغان لا يحترم تفاهمات سوتشي” والأخير “سنواصل الرد ولن نكتفي بذلك”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى