الشأن السوري

أردوغان وترامب يبحثان هاتفيًا سبل إنهاء الأزمة الإنسانية في إدلب

نشرت دائرة الاتصالات بالرئاسة التركية، اليوم السبت، عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، أبرز ما تم النقاش حوله في الاتصال الهاتفي الذي جمع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب.

وأكد أردوغان، عبر الاتصال الهاتفي لنظيره الأمريكي رفضه لهجمات قوات النظام السوري في إدلب، معتبرًا أنها “غير مقبولة”، فضلاً عن “تبادلهما الآراء حول ضرورة إنهاء الأزمة في إدلب بأسرع وقت ممكن”.

كما علق الرئيس التركي، على تصريحات المبعوث الأمريكي الخاص بشأن سوريا، جيمس جيفري، المتعلقة بدعم أنقرة قائلًا إن: “تصريحات جيفري بشأن دعم واشنطن لموقف أنقرة في إدلب لا تمنح بلاده الثقة لأنها تختلف من يوم لآخر”.

فيما شدد الرئيس التركي على أنه لن يقف صامتا إذاء محاصرة قوات النظام السوري لنقاط المراقبة التركية في محافظة إدلب السورية، منوهًا إلى أنه بحث مع الرئيس الأمريكي، ضرورة إنهاء الأزمة الإنسانية التي تعيشها مناطق شمال غرب سوريا، موضحًا بأن أنقرة ستقوم بما يلزم.

ويشار إلى أنّ قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها حاصرت مؤخراً 8 نقاط تركيّة بعد فرض سيطرتها على عدد كبير من المدن والبلدات بريفي حلب وإدلب، كما تتعمد قوات النظام السوري على استهداف النقاط التركية بين الحين والأخر، بالقذائف المدفعية والصاروخية.

اقرأ ايضًا: الولايات المتحدة تكشف عن نوع الدعم الذي ستقدمه إلى تركيا في منطقة إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق