الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| وصول أوّل طائرة مدنية لمطار حلب بعد انقطاع دام ثمان سنوات

انطلقت أول رحلة ركاب من مطار العاصمة السورية، دمشق الدولي إلى مطار حلب، وذلك بعد سيطرت قوّات النظام السوري خلال الأيام الأخيرة على مساحات واسعة من ريفي حلب الغربي والشمالي الغربي.

وبثَّت صفحات موالية مقاطع مصوّرة من داخل صالة الإنتظار في مطار حلب، بإنتظار وصول أول رحلة مدنية، بعد إيقاف الرحلات الجويّة للمطار أكثر من ثمان سنوات.

 

كما بثَّ إعلاميون موالون للنظام السوري، مقاطع مصوّرة مباشرة من داخل مطار حلب، احتفالاً بوصول الطائرة المدنية.

مباشر من مطار حلب الدولي

Gepostet von ‎Hovig Shehirian هوفيك شهريان‎ am Dienstag, 18. Februar 2020

وأفادت وكالة (سانا) الرسمية التابعة للنظام السوري، أنَّ أول طائرة تابعة لخطوط الطيران المدني السوري، والطائرة من طراز “إيرباص”، A320″، والتي تحمل رقم RB113أقلعت عند الساعة 10:43 بتوقيت دمشق، ومن المتوقع أن تصل مطار حلب في تمام الساعة 11:20 بالتوقيت المحلي.

هذا وأعلنت حكومة النظام السوري، قبل يومين، نقلاً على لسان وزير النقل التابع لها، علي حمود، إعادة تشغيل مطار حلب الدولي، معلنًة أن يوم الأربعاء، سيشهد أولى رحلاته الجوية بعد انقطاع دام ما يقارب 8 سنوات.

ووفقًا لما تناقلته وسائل الإعلام الرسمية التابعة للنظام السوري، فإن الحمود كشف أنه، خلال الأيام القليلة القادمة، سيتم العمل على برمجة رحلات جوية ما بين العاصمة المصرية، القاهرة، ودمشق.

يُشار إلى أنَّ مطار حلب الدولي، توقف عن الخدمة بعد عدة أشهر من اندلاع الثورة السورية في عام 2011، وجاءت خطوة الإعلان عن إعادة تشغيله بعد أن تمكّنت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها من السيطرة على معظم الريف الغربي لمحافظة حلب.

اقرأ أيضًا: النظام السوري يعلن استئناف عمل مطار حلب.. وعاصمة عربية ستكون أولى وجهاته

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق