الشأن السوريالفيديو

شاهد كيف بدأت قوّات الكوماندوز التركي وفصائل المعارضة السورية عمليتها العسكرية شرقي إدلب (فيديو)

بدأت فصائل المعارضة السورية؛ المدعومة تركيًا، وبقيادة من وحدات القوّات الخاصة “الكوماندوز” التركي، اليوم الخميس، عملاً عسكريًا ضدَّ قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، استكمالاً للعملية التي أعلن عنها قبل أيام.

وأظهرت مقاطع فيديو مصوّرة، مجموعات من الجنود اﻷتراك وقوّات “الكوماندوز” أثناء تحركهم لاقتحام بلدة النيرب جنوب شرق إدلب.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في مناطق العملية، عمر المحمد، إنَّ العملية بدأت على محاور مدينة سراقب شرقي إدلب، بعد تمهيد مدفعي وصاروخي كثيف، بدأ منذ صباح اليوم الخميس ،حيث دخلت الدبابات التركية إلى محاور العملية في ريف إدلب.

وأوضح أنَّ المدفعية التركية تمكّنت من تدمير 3 مدافع عيار (130) لقوّات النظام السوري، في محيط بلدة كفر بطيخ، بالإضافة إلى تدمير مدفعين آخرين وراجمة صواريخ من نوع (غراد)، وذلك داخل بلدة معردبسة بريف إدلب الشرقي.

وكشفت مصادر عسكرية خاصّة لوكالة ستيب الإخبارية، أنَّ العمل العسكري كان مقرر البدء به فجر اليوم الخميس، إلّا أنَّ القوّات التركية، أمرت بتأجيله لعدّة ساعات، وذلك بعد رصد حشود كبيرة لقوّات النطام السوري، وآليات عسكرية تضم مدافع وراجمات، على محاور الهجوم، لتبدأ المدفعية التركية باستهدافها وتدمير وإعطاب عدد منها.

اقرأ أيضاً : بأوامر تركية.. تجميد العملية العسكرية “دعم السلام” حتى إنتهاء المباحثات (التركية-الروسية) في أنقرة

وفي تاريخ الـ10 من الشهر الجاري، بدأ عمل عسكري تركي تحت مسمّى عملية “دعم السلام”، بقوام أساسي من فصائل المعارضة السورية المتمثّلة بـ الجبهة الوطنية للتحرير؛ المدعومة من قبلها، لتتوقف العملية بعد ساعة من انطلاقها.

شاهد أيضاً : بدء العملية العسكرية التركية “دعم السلام” نحو سراقب والنيرب.. وهذه تفاصيلها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى