الشأن السوري

إدارة معبر باب السلامة تكشف عن تفاصيل زيارة العيد إلى سوريا.. “رابط إلكتروني”

أصدرت إدارة المعابر التابعة لـ”الحكومة السورية المؤقتة”، عن إدارة معبر باب السلامة الحدودي، اليوم الجمعة، بيانًا أعلنت من خلاله عن فتح الباب أمام زيارات عيد الفطر إلى سوريا، خلال الأسبوع المقبل، موضحًة التعليمات التي يجب على السوريين التقيد بها والتي تخوّلهم الخروج إلى الأراضي السورية والعودة إلى الأراضي التركية بدون أي مشكلة.

وجاء في نصِّ البيان، تحديد موعد خروج وعودة السوريين من الأراضي التركية، مع تبيان المدة الزمنية المسموح لهم البقاء فيها داخل سوريا، فضلًا عن إعلان أن يومي السبت والأحد عطلة المعبر، هذا وسيبدأ موعد الدخول لزيارات العيد في 24 أو 25 أو 26 من شباط الحالي، ويستمر لثلاثة أشهر.

كما سيفتح بابَ العودة إلى تركيا في 2020/6/1 على أن تكون آخر مهلة له في 31 من كانون الأول المقبل، وستتوقف العودة إلى تركيا خلال فترة زيارات عيد الأضحى التي من المقرّر أنْ تكون شهرًا أو شهرًا ونصف على أبعد تقدير.

وفتحت إدارة المعبر هذا الموقع الإلكتروني، للراغبين بالتسجيل على زيارات العيد، مشددًة على ضرورة التأكد من صحة البيانات ومطابقتها بشكل تامّ مع الكمليك المحدثة بـ 99، أثناء عملية الحجز، على أن يكون الحجز لكل فرد من أفراد العائلة، والتي يختلف حجزها عن الحجز الفردي.

وأوضح البيانُ بأنَّ الأطفالَ دون سنّ 18 لايسمح لهم بالخروج إلى سوريا بدون مرافق “أب أو أم” حصرًا، والسوري المتزوج من مواطنة تركية أو العكس لايسمح لأطفالهم بالدخول لزيارات العيد، مع السماح للحامل، الولادة بسوريا واصطحاب مولودها عند العودة إلى تركيا، بشرط تقديم شهادة ولادة من المستشفى.

وأكّدت إدارة المعبر بأنّه فقط يسمح للسوريين الحاملين الكمليك المحدث بالخروج والعودة لتركيا، وأنّ كل من تكون الكمليك الخاصة به متوقفة لن يسمح له بالعودة إلى تركيا، ويجب طباعة الحجز واصطحابه للمعبر عند الخروج باتجاه الأراضي السورية.

وحددت إدارة المعبر الرابط الكتروني التالي
https://www.suriyedebayramlasma.com/randevu-sorgula
والتي ستعلن البدء عن عمله في وقت لاحق، سيتم الحجز للزيارات من خلاله.

والجدير بالذكر أنّ ما يزيد عن 3 ملايين ونصف لاجئ سوري، يعيشون في تركيا بأوراق ثبوتية مختلفة منذ اندلاع الثورة السورية، حيث أتاحت السلطات التركية لفئات محددة منهم زيارة أقاربهم في الأراضي السورية كل عام في عيدي الفطر والأضحى لزيارة سوريا، والعودة خلال فترة محددة.

اقرأ أيضًا: إدارة معبر “باب السلامة” تحدد مواعيد إجازة العيد للسوريين المقيمين في تركيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق