أخبار العالم العربي

الحشد الشعبي يعيّن خليفة للمهندس في العراق.. من هو “الخال” ؟ (صور)

أعلنت هيئة الحشد الشعبي عن تعيين “أبو فدك” بمنصب رئيس هيئة الأركان، خلفًا لأبو مهدي المهندس، الذي قُتل هو وقاسم سليماني بغارة أمريكية في بغداد مطلع العام الجاري.

2122020 5 2

ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع”، عن رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو علي البصري قوله، إنّ هناك اجتماعًا على مستوى هيئة الحشد لتعيين “أبو فدك” على رأس هيئة الأركان.

وبحسب ناشطون فإنَّ عبد العزيز المحمداوي، الملقب بأبو فدك، هو شخصية غير معروفة والمعلومات عنها شحيحة إلى الآن.

فيما قالت بعض المصادر، إنّه الرجل الذي أطلق عليه لقب “الخال” الكلمة التي كُتبت على جدران السفارة الأمريكية في بغداد إثر الهجوم عليها قبل أسابيع.

اقرأ أيضاً : كيف هرّب “أبو مهدي المهندس” النفط إلى سوريا وأنقذ الأسد من الانهيار!!

وكتب الناشط ياسر الجبوري عبر حسابه في تويتر، أنّ لجنة خاصة ضمت أبو فدك وأبو علي البصري وقياديين آخرين هم أبو منتظر الحسيني وأبو إيمان الباهلي وأبو آلاء الولائي وليث الخزعلي، اختارت الأول وريثا للمهندس “بعدما حصل على الموافقة من العراق ولبنان وإيران”.

وأكد الجبوري أنّ أبو فدك أطلق عليه لقب “الخال” وقال إنه كان مسؤول كتائب حزب الله، ولكن بعد خلافات بخصوص ملف فدية الصيادين القطريين، خرج من التنظيم ثم عاد أثناء التظاهرات الأخيرة في العراق بأمر مباشر من سليماني.

وبحسب الجبوري فإنَّ الخال مسؤول عن الحوادث التي وقعت أثناء الاحتجاجات الأخيرة في العراق، حيث يمكن رؤية عبارات من قبيل “الخال مر من هنا”.

من جهتها أكدت صحيفة الميادين التابعة لحزب الله اللبناني، أنَّ المحمداوي هو أحد قيادات كتائب “حزب الله” العراق، وكان من قيادات الداخل العراقي خلال فترة ما قبل عام 2003، ونظرًا لهذا الدور كان مطلوبًا من نظام صدام حسين.

2122020 5 1

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الوصايا الأخيرة لـ”قاسم سليماني” و”أبو مهدي المهندس” قبل مقتلهما بغارة أميركية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق