الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري يتقدّم جنوبي إدلب وروسيا تستهدف النقاط التركية وتقتل عناصرها وتدمّر آلياتها (خريطة)

أحرزت قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، بدعم من الطيران الروسي، اليوم الإثنين، تفدّمًا جديدًا على محورين وعدة جبال وأحراش إستراتيجية قريبة في ريف إدلب الجنوبي، وذلك بعد انسحاب قوّات المعارضة وهيئة تحرير الشام منها.

كما استهدف طيران النظام السوري وحليفه الروسي، النقاط التركية في كنصفرة وبلدة البارة، موقعًا قتلى وجرحى من الجنود الأتراك، ويدّمر آليات عسكرية.

تقدّم للنظام السوري عقب انسحاب المعارضة

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، حسن المحمد، إنَّ قوّات النظام السوري سيطرت على قريتي أرينبة وسطوح وحرش عابدين وعدّة جبال قريبة على محاور التقدّم، وذلك إثر انسحاب نقاط الدفاع التابعة لفصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام منها.

وأضاف مراسلنا أنَّ الطيران الروسي شنَّ عدة غارات جويّة محمّلة بالصواريخ الفراغية، استهدف بها قريتي كوكبة والفطيرة بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل 5 مدنيين وجرح آخرين، تزامن ذلك مع عدّة محاولات تقدّم لقوّات النظام على قرية بينين بجبل الزاوية جنوب إدلب.

قصف مكثّف جنوبي إدلب

أشار مراسل الوكالة إلى أنَّ غارات روسية مماثلة شهدتها بلدات كنصفرة وكفرعويد والبارة وحزارين وسفوهن في ريف إدلب الجنوبي.

كما شنَّ الطيران الروسي، ليلة أمس، عدّة غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار استهدف مدينة كفرنبل ومعظم قرى وبلدات جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، تزامن ذلك مع قصف مدفعي عنيف من قوات النظام على مدينة كفرنبل وبلدات معرة حرمة وحاس والبارة واحسم وكنصفرة جنوب إدلب.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يسيطر على مساحات جنوبي إدلب ويأسر عناصر من المعارضة.. ومصدر عسكري يوضح السبب!!

أفاد مراسل الوكالة في إدلب، نور الدين محمد، أنَّ الطائرات الحربية التابعة لقوّات النظام السوري إلى جانب الطيران الروسي استهدفت بعدة غارات جويّة، وبشكل مباشر، النقطة التركية في محيط بلدة البارة بريف إدلب الجنوبي.

شاهد أيضاً : تركيا تدخل سرًا منظومة صواريخ متطورة إلى إدلب وتنسحب من إحدى نقاطها لشدة القصف الروسي

كما استهدف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية نقطة المراقبة التركية في بلدة كنصفرة بريف إدلب الجنوبي، وأسفر القصف الجوّي عن مقتل وجرح ١٠ عناصر أتراك، داخل النقطة التركية، وإحتراق ٤ آليات جراء الغارات الجوية التي استهدفت النقطة التركية بمحيط بلدة كنصفرة جنوب ادلب.

رابط الخريطة بدقة عالية : 

https://video.stepvideograph.net/wp-content/uploads/2020/02/high-quality-for-map-scaled.jpg

عاجل|| النظام السوري يتقدّم جنوبي إدلب وروسيا تستهدف النقاط التركية وتقتل عناصرها وتدمّر آلياتها (خريطة)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق