أخبار العالم العربي

لكسب الولاء الدولي.. قطر تدعم الأردن اقتصاديًا وتتجه إلى هذه الدول

أفادت وكالة الأنباء القطرية “قنا” ببيانٍ لها، بأنّ الأمير القطري، تميم بن حمد، والذي يجري زيارة للأردن، أمر بتوفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين، ودعم صندوق التقاعد العسكري الأردني بمبلغ 30 مليون دولار.

وكان قد وصل أمس الأحد أمير قطر، تميم بن حمد، إلى الأردن والتقى الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، حيث تناولت الزيارة عدّة قضايا إقليمية.

وذكرت الوكالة القطرية بأنّ أمير قطر وجّه بفتح مركز في الأردن لتسهيل توفير الوظائف المتفق عليها بين البلدين، حيث سيوفر المركز 10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين بقطر، إضافةً لاستكمال توفير الـ 10 آلاف فرصة التي أُعلن عنها بوقتٍ سابق، إلى جانب الموافقة على دعم صندوق التقاعد العسكري الأردني بمبلغ 30 مليون دولار.

واتفق الطرفان على تعزيز التعاون المشترك، وبالأخص في مجالات الطاقة والبنية التحتية، والتعليم العالي، إضافةً إلى تبادل الخبرات والتدريب ضمن التحضيرات لبطولة كأس العالم، قطر 2022.

اقرأ أيضاً : موريتانيا الوادعة أصل علة قطر وتركيا بأفريقيا..ماذا حدث منذ طرد رئيس موريتانيا أمير قطر من المطار!؟

يشار إلى أنّ فرص العمل القطرية وتعزيز التعاون مع الأردن جاء كبادرة من قطر للأردن قبل عام بهدف كسب الأردن إلى الجانب القطري والابتعاد عن الحلف العربي المتمثل بالسعودية والإمارات والبحرين ومصر، والتي قطعت علاقاتها بقطر، قبل نحو عامين، نتيجة دعمها لجماعات “إرهابية”.

وكانت قطر وعدت بدعم الأردن والبلدان التي تقف بجانبها اقتصادياً، وذلك في محاولة منها لكسب المزيد من تلك الدول، لتعزيز موقفها الدولي.

وتأتي زيارة أمير قطر إلى الأردن في إطار جولته العربية، التي ستشمل كذلك تونس والجزائر بهدف تعزيز علاقات بلاده مع هذه الدول.

اقرأ أيضاً : اتفاق أمني جديد.. الشرطة التركية إلى قطر مع اقتراب مونديال 2022

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق