الشأن السوريخرائط سوريا

بالخريطة|| قوات النظام السوري تسيطر على كفرنبل.. ومحاور التقدم تنتقل لشمالي حماة

استمرت قوات النظام السوري والميليشات المساندة لها، اليوم الثلاثاء، بالتقدم في بلدات ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي، وسط تمهيد مدفعي وصاروخي وبغطاء جوي روسي طال معظم قرى وبلدات محافظة إدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الاخبارية” في إدلب، حسن المحمد، إنَّ قوات النظام والميليشات الإيرانية والمدعومة روسيًا المساندة لها سيطرت على مدينة كفرنبل وبلدة حاس في ريف إدلب الجنوبي، عقب اشتباكات مع فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام، أدت إلى انحساب الأخير إلى المناطق المجاورة.

وأضاف مراسلنا أن فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام شنّت هجومًا على مواقع قوات النظام السوري بقرية جوباس في ريف إدلب الشرقي ولم تتمكن من تثيبت نقاط لها داخل القرية، تزامن ذلك مع تدمير فصائل المعارضة لـ3 دبابات لقوات النظام إثر استهداف رتل عسكري تابع للأخير أثناء مروره على جسر مدينة سراقب شرق إدلب.

اقرأ أيضًا: فصائل المعارضة تستعيد السيطرة على إحدى قرى ريف إدلب الشرقي.. وتبدلات متكررة في خارطة السيطرة

وفي السياق شن الطيران الحربي التابع للنظام السوري عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية على مدينة غارات جوية في ريف إدلب الشرقي، ما أدى لمقتل 3 أشخاص وجرح آخرين من المدنيين، لتلحق المجزرة بمجزرتي إدلب المدينة ومدينة معرة مصرين.

أما في ريف حماة، سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة على بلدات دير سنبل وكورة وسحاب والقروطية في ريف حماة الشمالي، وذلك بعد إنسحاب فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام منها.

17177 scaled

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق