الشأن السوريسلايد رئيسي

اجتماع أمريكي- سعودي لدعم المعارضة السورية.. والتفاصيل

اجتمع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون بلاد الشام والمبعوث الخاص لسوريا، جويل رايبرن مع وفد مرافق، اليوم الأربعاء، بمسؤولين سعوديين في العاصمة الرياض بهدف تباحث مستجدات الوضع على الساحة السورية.

وأفادت صفحة وزارة الخارجية السعودية على “تويتر” بأنَّ الاجتماع حضره كل من وزير الخارجية السعودي، الأمير فصيل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، ووزير الدولة السعودية لشؤون الخليج العربي، ثامر بن سبهان السبها، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية، عادل بن سراج مرداد، ووزير الدولة للشؤون الخارجية، عادل الجبير.

وتباحث الطرفان آخر المستجدات على الساحة السورية وسبل دعم الجهود المبذولة حيالها، حيث كشفت صفحة السفارة الأمريكية في دمشق على “فيس بوك” عن أن المجتمعين تباحثوا الوضع الصعب في إدلب التي تتعرض لهجوم من قبل نظام الأسد وروسيا والنظام الإيراني.

إنتهينا للتو من مناقشات مثمرة مع شركائنا السعوديين بحثنا خلالها الوضع الصعب في #سوريا، وخاصة الهجوم العسكري على #إدلب من…

Gepostet von U.S. Embassy Damascus am Mittwoch, 26. Februar 2020

اقرأ أيضاً : العقيد “بكور” لستيب: روسيا ستطلب هدنة لوقف الأعمال القتالية وهذا ما سيحصل بإدلب بعد القمة المشتركة

كما ناقش الطرفان الشراكة بين الولايات المتحدة والسعودية بمجالات دعم المعارضة السورية والسعي للوصول إلى حل سياسي للوضع السوري وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

والجدير بالذكر أنَّ اجتماع الطرفين تزامن مع تقدم سريع لقوات النظام السوري في ريف إدلب الجنوبي، رافقه تقدم لفصائل المعارضة في الريف الشرقي، وسط مشاركة ضخمة لروسيا والميليشيات الإيرانية بدعم قوات النظام السوري، ودعم من المدفعية التركية لفصائل المعارضة.

اقرأ أيضاً : بإسناد من المدفعية التركية.. المعارضة تطلق عملًا عسكريًا شرقي إدلب وتصل مشارف سراقب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق