أخبار العالم العربي

دولة عربية جديدة بقائمة “كورونا”.. وارتفاع عدد المصابين في البحرين والكويت

أعلنت الجزائر، مساء الثلاثاء، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، لرعية إيطالية عاد إلى الجزائر، فيما ارتفع عدد المصابين بالفيروس في كل من البحرين والكويت.

وأكد وزير الصحة الجزائري، عبد الرحمن بن بوزيد، أنّ كل “الإجراءات تم اتخاذها من أجل توفير العناية الصحية للمريض الذي تم وضعه في حجز صحي مشدد”.

بدوره أمر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الحكومة وكافة السلطات الصحية في البلاد بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر بعد تسجيل حالة إصابة لرعية أجنبي، داعيًا إلى “الإنخراط في حملة تحسيسية كبرى من خلال كافة وسائط التواصل لحماية الصحة العامة”.

وفي البحرين، أعلنت وزارة الصحة في بيان أنّ “العدد الإجمالي للحالات المصابة بلغ 26 حالة في المملكة بعد تسجيل ثلاث حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا لمواطنات بحرينيات قادمات عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي”.

اقرأ أيضًا:بالفيديو|| أولى إصابات “كورونا” بتركيا تجبر طائرة على تغيير مسارها

وأوضحت أنّ نتائج التحاليل المخبرية للحالات الجديدة، التي أجريت للمسافرين في مطار البحرين الدولي، أكدت إصابتهم، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، كما نقلوا مرافقي المصابين للعزل أيضًا كإجراء احترازي”.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس إلى 12 حالة، موضحة أنّ الحالة الجديدة المسجلة هي لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى إيران.

وقالت الوزارة إنَّ جميع الحالات مستقرة، وإنَّ المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة لاستقبال المصابين بالفيروس.

أما عن الإمارات، فقد أكد مسؤول إماراتي أنّ بلاده “مستعدة جيدًا وجاهزة لمواجهة أسوأ الاحتمالات” مع انتشار فيروس “كورونا” المستجد في الشرق الأوسط.

ومنذ نهاية الأسبوع الماضي، انتشر فيروس كورونا، في عدد من الدول الخليجية، من بينها الكويت والإمارات وسلطنة عمان والبحرين إضافة إلى إيران والعراق.

ويواصل الفيروس تفشيه إذ بات منتشرًا خارج الصين في أكثر من ثلاثين دولة تسبب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 2500 إصابة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| شاهد أعراض فيروس كورونا واضحة على مسؤول إيراني رفيع المستوى!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق