الشأن السوري

آكار يكذّب التصريحات الروسية ويكشف حصيلة ردهم على قوات النظام السوري

كذّب وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، تصريحات وزارة الدفاع الروسية حول استهداف الجنود الأتراك في إدلب، لافتًا في الوقت نفسه إلى حصيلة رد بلاده على النظام السوري بعد مقتل الجنود.

وقال آكار خلال اجتماع عسكري، اليوم الجمعة، إنّ الهجوم على القوات التركية نُفذ على الرغم من التنسيق مع المسؤولين الروس وإبلاغهم بمواقع القوات.

وأكد وزير الدفاع على أنّه “لم تكن مع القوات التركية خلال الهجوم أية مجموعات مسلحة أخرى، مشيرًا إلى أنّه “رغم تحذيرنا بعد استهداف قواتنا لأول مرة تواصل الهجوم وطال أيضًا سيارات الإسعاف”.

اقرأ أيضًا: صواريخ “كاليبر” الروسية فائقة الدّقة تتجه للسواحل السورية، فهل ستبدأ الحرب بين روسيا وتركيا!!

وأعلن آكار، أنّ القصف الجوي والبري التركي المتواصل طال أكثر من 200 هدف للنظام السوري، لافتًا إلى أنه تم تدمير 5 مروحيات، و46 دبابة ومدفعية ومنظومتين للدفاع الجوي.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وزارة الدفاع الروسية، إنّ القصف السوري في إدلب كان موجهًا “ضدَّ المسلحين الإرهابيين، وتبيّن لاحقًا أن صفوفهم ضمت عسكريين أتراك”، مشيرة إلى أن الجانب التركي لم يقدم معلومات عن تواجد عسكرييه في بليون بإدلب.

ومساء أمس قتل عشرات الجنود الأتراك في غارة استهدفت نقطة تجمع لهم بمنطقة بليون بريف إدلب، وقال والي هاتاي رحمي دوغان، إنّ حصيلة قتلى الهجوم بلغت 33 جنديًا.

اقرأ أيضًا: شاهد كيف انتقمت الصواريخ التركية لقتلى جيشها بقصف مواقع النظام السوري (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق